تحدث محمد نجيب مدافع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي السابق، والجونة الحالي عن تجربته داخل أروقة القلعة الحمراء، وكواليس رحيله وحقيقة مفاوضات الزمالك أثناء لعبه في اتحاد الشرطة.

وقال نجيب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي بيتي وصنع اسمي والجميع عائلة واحدة داخل القلعة الحمراء، ووائل جمعة نموذج في الملعب يحتذى به وتعلمت معه وأفضل مدافع لعبت بجانبه، ومن ضمن الأفضل في تاريخ مصر".

وأضاف: "المدرب البرتغالي مانويل جوزيه هو من طلب ضمي للنادي الأهلي، وأكثر فترة حققت خلالها بطولات وشاركت كانت مع حسام البدري، وكان له فضل علي وأتمنى له التوفيق في منتخب مصر".

محمد هاني: لا يشغلنا نظام وملعب مواجهات دوري أبطال إفريقيا.. ونركز على التأهل للنهائي

وتابع: "المهاجم الجزائري بغداد بو نجاح أكثر المهاجمين ارهاقًا لي كمدافع، وعلى المستوى المحلي كان عماد متعب مرهقًا جدًا بالنسبة لي، هو متحرك ويجيد ضربات الرأس".

وعن تفاصيل انتقاله للأهلي، روى نجيب: "كنت وقعت للنادي الأهلي، والإعلام يتحدث عن مفاوضات الأهلي مع أحمد دويدار فاندهشت مما يحدث وسألت عدلي القيعي فقال لي لنا أسلوبنا".

وعن كواليس رحيله، استطرد نجيب: "أبلغني سيد عبد الحفيظ في جلسة برحيلي، كنا وقتها تحت القيادة الفنية لمارتن لاسارتي، وحدثت كواليس لا يليق أن تحكى، فقررت أن أخرج باحترام مثلما دخلت النادي باحترام".

واستكمل: "سبب انضمامي للجونة، كنت أنا وعائلتي في الغردقة بالصدفة، ونشرت صورة على السوشيال ميديا، فتواصل معي حسام غالي وطلب أن يجلس معي، وعرض علي الانضمام للجونة، فوافقت على الفور، بسبب وجود لاعبين كثر من الأهلي بجانب وجود غالي، شعرت أنني لم أبعد كثيرًا عن الأهلي".

وعاد للحديث عن انتقاله للأهلي من اتحاد الشرطة: "كان لدي عرض من الزمالك قبل انضمامي للأهلي، وتسبب ذلك في حدوث مشاكل كثيرة في اتحاد الشرطة، ورئيس النادي أبلغني أن الزمالك يعرض أموالًا أكثر من الأهلي وأبلغته انني أريد القلعة الحمراء، فطلب مني أن أوقع على رغبة بذلك فوافقت".

وأتم: "اغلى بطولة حققتها مع الأهلي هي دوري أبطال إفريقيا 2012 أمام الترجي في تونس، كانوا يحتلفون قبل المباراة، وارتدى اللاعبون قمصان الاحتفال، حسام البدري المدير الفني وقتها لم يتحدث معنا كثيرًا في المحاضرة الفنية، وقال لنا قدموا ما تريدون، الناس تنتظركم في مصر والآمال عليكم كبيرة".

واختتم: "تعرضت للظلم في عدم انضمامي لمنتخب مصر، كنت أبذل قصارى جهدي، وكنت أتمنى المشاركة في كأس العالم، ولكني راض".