أكد أحمد الشيخ لاعب الأهلي، أن الفريق يسير بخطى ثابتة قبل استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز، وعودة منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على الجونة وديًا اليوم بنتيجة 5-2 في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف الدوري يوم 6 أغسطس المقبل.

وقال أحمد الشيخ في تصريحات عبر موقع الأهلي الرسمي: "فترة التوقف كانت كبيرة، وهو ما استلزم خوض تدريبات قوية ومباريات في فترة زمنية قصيرة، تماشيًا مع سيناريو عودة الدوري، وضغط المباريات خلال الفترة المقبلة".

واضاف: "اللاعبون لديهم إصرار وعزيمة على العودة إلى المستوى الذي كان عليه الفريق قبل فترة التوقف الطويلة بسبب فيروس كورونا".

وتابع: "الفريق مقبل على مرحلة صعبة، نظرًا للارتباط بالمنافسة على بطولة الدوري، إلى جانب مواجهتي الوداد المغربي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر حريص على الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة، حتى يتمكن الفريق من تحقيق الهدف الذي يسعى إليه بالفوز بالبطولتين".

وواصل لاعب الأهلي موضحًا رسائل فايلر للفريق: "هناك حالة من التركيز الشديد، والمدير الفني يتحدث عن ضرورة بذل أقصى جهد خلال التدريبات، وكذلك الحرص الشديد لتجنب تعرض أحد اللاعبين للإصابة بعد فترة الغياب الطويلة التي تركت آثارها على الحالة البدنية للجميع".

وأضاف: "المباريات الودية التي خضناها أمام سموحة والجونة شهدت الدفع بعدد كبير من اللاعبين، وهو ما يعتبر رسالة من الجهاز الفني بأن كل لاعب يمتلك فرصة المشاركة في الفترة المقبلة، مما يمثل دافعًا وحافزًا للكل من أجل الاجتهاد، وهو ما يصب في صالح الفريق بشكل عام".

وتطرق الشيخ إلى الحديث عن دوري أبطال إفريقيا: "هي الهدف الأكبر الذي يسعى إليه الفريق، وأن مواجهات الدور نصف النهائي تحمل صعوبات بالغة في ظل الأوضاع الراهنة، والفرق الأربعة التي تأهلت الى الدور نصف النهائي تضم عناصر مميزة ولديها طموح الفوز باللقب، وهو ما يجعل المهمة صعبة للغاية على الجميع".

واختتم موجهًا رسالة لجماهير الأهلي: "أتمنى دعمهم ومساندتهم للجهاز الفني واللاعبين، خاصة في المرحلة الصعبة القادمة، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف الفريق لكي نحتفل معهم ببطولة الدوري ولقب دوري أبطال إفريقيا".