وضح مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ديان لوفرين، أسباب رحيله عن قلعة "أنفيلد" بعد مرور 6 سنوات على الانضمام من ساوثهامبتون في عام 2014.

وانتقل لوفرين إلى زينت سان بطرسبرج المنافس في بطولة الدوري الروسي لمدة 3 سنوات مقبلة، ليبدأ تحدٍ جديد في مسيرته الكروية.

اقرأ أيضًا.. لوفرين يرد على محمد صلاح: بكيت قبل مباراة ليفربول الأخيرة

ديان لوفرين

وتحدث الكرواتي عن سنواته مع ليفربول في حواره مع موقع ناديه الرسمي، وقال: "شعرت بسعادة وفخر للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي نفس الوقت، كنت أشعر بالفوز لأنني سأغادر ناديًا كبيرًا تربطني به الكثير من الذكريات".

وتابع: "قرار الرحيل لم يكن سهلًا، خاصة وأن أطفالي يذهبون إلى المدرسة في ليفربول ولدي الكثير من الأصدقاء في المدينة، ولست من النوع الذي يفضل التغيير كل عامين".

وأضاف: "لكنني أعتقد أنه كان القرار الصائب وفي التوقيت المناسب، أعتقد أنني قدمت كل شيء للنادي خاصة مع عودته إلى القمة ولا أشعر بأي ندم على أي شيء قد حدث".

وعن سر نجاح ليفربول في السنوات الأخيرة: "الأمر لا يقتصر فقط على كرة القدم، ولكن الأجواء بين اللاعبين في غرفة الملابس والتدريبات، فالأمر مختلف بالنسبة لي لأنني أعتبرهم جميعًا أصدقائي وبشكل خاص محمد صلاح".

وانتقل للحديث عن يورجن كلوب: "بكل صراحة، إذا لم يكن موجودا في ليفربول لكانت الأمور مختلفة كثيرًا عن الآن، غير الكثير من عقليتنا، ليس فقط في كرة القدم ولكن في جميع مجالات الحياة".

وواصل: "لا أستطيع شكر كلوب بما يكفي، أصبح هناك تغيير كبير في النادي وهذا ما انعكس على المشجعين، ولن أنسى مساعدته الدائمة لي في مشاكلي والتي كانت وحده من يعرفها".

يورجن كلوب ولوفرين

واختار لوفرين أبرز اللحظات التي عاشها مع ليفربول، وقال: "ليال مثل برشلونة وحتى في كييف (أمام ريال مدريد) على الرغم من خسارتنا للمباراة، أيضًا مبارياتنا أمام بوروسيا دورتموند".

واستمر: "خسارتنا أمام ريال مدريد في كييف، كنت أشعر بأنها البداية لشيء كبير للنادي وأن الفريق يسير بخطوات صحيحة مع المدرب والجهاز الفني، وأدركت جيدًا كم نحن أقوياء للتغلب على الجميع".

وأكمل: "كلوب لم يهدأ وكان يحفزنا كثيرًا بعد تلك الخسارة، وأكد على أننا سنتعرض لبعض اللحظات السيئة ولكن ليس علينا أن نبقي رؤوسنا في الأسفل، وكان ذلك مهمًا بالنسبة للجميع من أجل تحقيق الإنجازات في الموسمين الماضي والحالي".

وأتم لوفرين حواره: "لطالما حلمت بالتواجد مع ليفربول وأن تترك بعض العلامات مع الفريق، ويتذكرها الجميع على مدار التاريخ، هذا ما كنت أتمناه منذ وصولي إلى هنا، سيظل الجمهور يتذكر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حصلنا عليها في الموسم الحالي، لقد كان من الرائع أن أكون جزءًا من هذا النادي وسأظل اتذكر هذه اللحظات إلى الأبد".