تحدث أمين الشرميطي لاعب النجم الساحلي التونسي، السابق عن مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2007، وحقيقة اقترابه من الانضمام للزمالك، ورأيه في تجربه المحترفين بالدوري المصري.

وقال الشرميطي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "تعادلنا سلبيًا في تونس بنهائي أبطال إفريقيا 2007 أحبط عزيمتنا، لم نكن آمنين أن نذهب إلى مصر ونعود بالكأس، الأهلي كان أفضل فريق في إفريقيا ومتربع على عرشها ويمتلك لاعبين رائعين، وكنا نعلم أنه من الصعب أن تفوز عليه في ملعبه".

طالع | فايلر: كنت أفضل إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة.. وشرط وحيد لعودة صالح جمعة

وأضاف: "ذهبنا إلى مصر وكنا في راحة أكثر لأن الأهلي كان عليه ضغط أكبر من جماهيره، وكنا أكثر ارتياحية وعيشنا مباراة وكأننا لاعبين كبار مع أن معظمنا كان أول مرة يلعب في مثل هذه المباريات كنا صغار وأدينا بروح عالية".

وعن ظلم الأهلي في مباراة النهائي من جانب حكم اللقاء عبد الرحيم العرجون: "الجميع يعلم ما يحدث في إفريقيا، ولكن العرجون لم يظلم الأهلي والهدف الأول الذي أحرزناه أربك صفوفهم، وعندما تعادل الأهلي حاولنا أن نمنع ضغطه علينا، وفوزنا 3-1 كان مفاجأة بالنسبة لنا".

وتابع: "شرف لأي لاعب في إفريقيا أن يلعب للأهلي والزمالك، كان هناك بعض المفاوضات من جانب الأحمر ولكن لم تكتمل بسبب الماديات، جماهير الزمالك تحبني وعندما يشاهدوني يقولون لي أنت تذكرنا بثلاثية النجم في مرمى الأهلي وبالهدف الذي أحرزته". 

واستكمل: "كنت قريبا من الزمالك في 2015، والتوانسة يشاهدون الدوري المصري بسبب وجود أكثر من لاعب تونسي". 

واختتم: :علي معلول ظهير هداف، وفرجاني ساسي يؤكد كل موسم أنه ركيزة أساسية للزمالك، أما فخر الدين بن يوسف يمتلك سرعة وقوة، وأتمنى له التوفيق ويعود لتألقه".