أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، أنه تلقى خبر ترشيحه لقيادة تدريب المارد الأحمر بفخر كبير.

وتعاقد الأهلي مع السويسري رينيه فايلر بداية الموسم الجاري، قبل أن يُجدد له موسمًا أخر في الأيام الأخيرة الماضية، بعدما تصدر الأحمر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة.

اقرأ أيضًا.. سكاي: هيدرسفيلد يمنح الأهلي خيارين لا ثالث لهما بشأن رمضان صبحي

وأضاف فايلر خلال استضافته ببرنامج "البيت الكبير" المُذاع عبر قناة "الأهلي": "كنت فخور جدًا أن أكون من المرشحين لفريق كبير مثل الأهلي، ولم أتردد من أجل الموافقة، وكنت متحمسًا جدًا، لأن الأهلي هو أحد أكبر الفرق في إفريقيا".

تابع: "كرة القدم المصرية مستواها عالي، لدينا لاعبين موهبين بشكل كبير، والنقطة السلبية في الكرة المصرية هي التحرك بدون كرة، والكرة الحديثة تحتاج إلى التحرك بدون كرة بشكل جيد".

وعن حظوظ الأهلي في البطولة الإفريقية ومواجهة الوداد البيضاوي، قال: "مباراة ستكون صعبة جدًا، أفضل 4 فرق في إفريقيا تأهلت لدور قبل النهائي، 4 لديهم مستوى فني عالي والرغبة لتحقيق اللقب".

وواصل: "يجب أن يكون حسن الحظ مع الأداء الجيد، لدينا فرصة كبيرة لتحقيق اللقب، بالإضافة إلى الأداء الجيد نحتاج إلى أن يكون معنا حظ جيد".

استكمل: "شخصيًا كنت أتمنى استئناف الدوري مبكرا عن ذلك، في أوروبا بدأ بعد 3 أو 4 أسابيع إعداد، ومباراة كل 3 أيام، يجب أن نفعل ذلك في مصر، ولكن سنبدأ متأخرين".

أوضح: "عندما ندخل في خضام المباريات بالدوري سنعود للأداء الذي كنا عليه في بداية الدوري، والمباريات المقبلة ستكون حاسمة لكي نحقق اللقب، ونحتاج إلى 3 مباريات إعداد، اللاعبين دخلوا في جو التدريبات بشكل جيد، وسيكونوا جاهزين حال استئناف الدوري".

أردف: "نعمل على حل المشاكل، وهذ دوري كمدرب أحل مشاكل اللاعبين، أعتمد على كل اللاعبين وليس لاعب بعينه، هناك لاعبون غائبون عننا ومؤثرة بسبب الإصابات، وأركز مع كل اللاعبين المتاحين، ونعمل كأسرة واحدة لكي نحقق أفضل النتائج".

أكمل: "أحب أن أعتمد على جميع اللاعبين في الأهلي، وأتابع آداء الجميع وأعطى الفرص للكل، وليس لدي لاعب احتياطي أو أساسي".

اختتم: "أي لاعب لا يشارك يكون محبطا وحزينا، وهذا شىء أقبله، وصلت لكل اللاعبين أن كل لاعب له وزنه وقيمته، والأهم بالنسبة لي هو الفريق وليس النجم الواحد".