أكدت تقارير صحفية، أن هناك اتجاه لمنح الأندية الإنجليزية المشاركة في المنافسات الأوروبية هذا الموسم، فترة راحة إضافية، حال مضيهم قدمًا في البطولات الأوروبية، ووصولهم إلى المراحل الأخيرة.

وهناك 4 أندية إنجليزية تشارك في البطولات الأوروبية حتى الآن، وهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، وولفرهامبتون.

وسيخوض مانشستر سيتي مباراة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 7 أغسطس القادم، بينما سيواجه تشيلسي نظيره بايرن ميونخ في الجولة نفسها يوم 8 أغسطس.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يكشف خبرًا سيئًا عن أجويرو قبل مواجهة ريال مدريد

أما مانشستر يونايتد فلديه مواجهة أمام لاسك لينز في إياب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي يوم 5 أغسطس، على أن يواجه وولفرهامبتون خصمه أولمبياكوس في الجولة نفسها يوم 6 أغسطس.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أنه من المتوقع حصول الأندية الإنجليزية الأربعة المذكورة على فترة راحة إضافية، وبدء الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي في وقت متأخر، حال وصولهم إلى المراحل الأخيرة من البطولات الأوروبية.

وأفادت أنه من المرجح موافقة مسؤولي الدوري الإنجليزي على منح الأندية الأربعة على فترة راحة تصل إلى 30 يومًا، حتى يتسنى للاعبين التعافي بدرجة كاملة.

وأشارت إلى إنه في حال تطبيق ذلك، فإن مانشستر سيتي وتشيلسي لن يخوضان أولى مبارياتهما في الموسم الجديد من البريميرليج قبل يوم 22 سبتمبر، وذلك حال وصولهما إلى نهائي دوري الأبطال المقرر يوم 23 أغسطس.

وفي حال تأهل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون إلى نهائي الدوري الأوروبي، الذي سيقام يوم 21 أغسطس، فإنهما لن يشاركان في النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي قبل يوم 20 سبتمبر.

وسبق أن حُدد موعد انطلاق الدوري الإنجليزي، موسم 2020/2021، يوم 12 سبتمبر.

ووفقًا للشبكة ذاتها، فإنه سيتم مناقشة ذلك الاقتراح في اجتماع الجمعية العامة يوم 6 أغسطس.