تحوّل موسم مانشستر يونايتد تمامًا منذ بداية 2020، وتحديدًا بعدما انضم الدولي البرتغالي برونو فرنانديز من سبورتنج لشبونة خلال فترة الانتقالات الشتوية.

مانشستر يونايتد استهدف برونو منذ الصيف الماضي، ولم يتمكن الشياطين الحُمر من حسم الصفقة، ولكن كان الهدف الأساسي في الشتاء، ونجح النادي الإنجليزي في ضمه.

طالع أيضًا.. بوجبا يلمح إلى بقائه مع مانشستر يونايتد

برونو استطاع أن يحوّل موسم مانشستر يونايتد تمامًا، بعدما كان الشياطين الحمر في المركز الـ خامس قبل أول مباراة لـ فرنانديز مع الفريق، بعد الخسارة من بيرنلي بثنائية نظيفة في ملعب أولد ترافورد، وبفارق 6 نقاط عن الرابع تشيلسي أقرب منافسيه.

جاء برونو ومعه مُفتاح كل الأبواب المغلقة لـ مانشستر يونايتد، وشارك في ثاني مبارياته، صنع هدفًا لـ مارسيال خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة أمام تشيلسي، ثم في المباراة التالية سجل هدف التعادل أمام إيفرتون على ملعب جوديسون بارك.

عاد ليصنع هدفًا ويشارك في فوز ثالث على التوالي لـ مانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتي في ديربي المدينة، لنفس اللاعب أنتوني مارسيال، ويقود يونايتد للفوز بثنائية نظيفة.

توقف الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا، ومانشستر يونايتد رصيده 45 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط عن تشيلسي الرابع، وأصبحت آمال يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا قريبة.

مانشستر يونايتد ينتفض بعد كورونا

أول مباراة لـ مانشستر يونايتد بعد عودة الدوري كانت أمام توتنهام، وانتهت بالتعادل 1/1، وسجل برونو هدف الشياطين الحمر في وقت متأخر من المباراة من ركلة جزاء، ويواصل الضغط على تشيلسي وليستر سيتي.

ليستر كان يعاني، وتعادل في أول مباراتين وخسر الثالثة أمام إيفرتون، وهنا كان مانشستر يونايتد يبدأ سلسلة نتائجه الإيجابية بقيادة برونو فرنانديز.

يفوز يونايتد على شيفيلد بمشاركة النجم البرتغالي بثلاثية بعدما رافق بول بوجبا لأول مرة في وسط الملعب، ثم نفس النتيجة تتكرر أمام برايتون ويسجل برونو ثنائية رائعة، وظل مانشستر يوناتيد خامسًا برصيد 52 نقطة ويستغل تعثر تشيلسي وخسارته أمام وست هام، ويقلص الفارق إلى نقطتين فقط.

واصل برونو التألق، وسجل هدفًا وصنع هدفين في فوز بخمسة أهداف لـ مانشستر يونايتد أمام بورنموث، ثم ثلاثية أمام أستون فيلا سجل فيها فرنانديز هدفًا وصنع آخر لـ بول بوجبا، وأصبح الفارق مع ليستر سيتي الرابع نقطة واحدة، ونقطتين عن تشيلسي الثالث.

أمام ساوثهامبتون، رغم تعثر مانشستر يونايتد بتعادل مع بثنائية لكل فريق، لم يتوقف برونو عن المساهمة في الأهداف، وصنع الهدف الثاني لـ أنتوني مارسيال، ولكن ساعد يونايتد خسارة ليستر أمام بورنموث، وسقوط تشيلسي أمام شيفيلد، لتصبح النقمة نعمة في هذه الجولة، ويتساوى الشياطين الحمر في النقاط مع الثعالب، ويقلص الفارق مع البلوز لنقطة.

شارك برونو أمام كريستال بالاس ولكنه لم يصنع أو يسجل، وقبل جولتين من النهاية مانشستر يونايتد خارج دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف عن ليستر سيتي.

في الجولة 37 جنى مانشستر يونايتد ثمار ما حصده منذ عودة النشاط في يونيو، ورغم تعثره بالتعادل أمام وست هام بهدف لمثله، سقط تشيلسي بخماسية أمام ليفربول، وثلاثية توتنهام بقيادة مورينيو على ليستر، وضعت الشياطين الحُمر في المركز الثالث.

أصبح مانشستر يونايتد لا يريد سوى نقطة واحدة من الجولة الأخيرة، ستكون كافية لعودة موسيقى دوري أبطال أوروبا تُعزف من جديد بملعب أولد ترافورد.

جاءت الجولة الأخيرة بمواجهة حاسمة، بين مانشستر يونايتد وليستر سيتي، ولكن كان برونو فرنانديز يقف أمام حلم الثعالب في انهاء الموسم بالتأهل لدوري الأبطال، ليسجل هدفًا في فوز الشياطين بثنائية نظيفة، ويؤكد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

قبل انضمام برونو فرنانديز إلى مانشستر يونايتد كانت نتائج النادي الإنجليزي غير مستقرة، ومستقبل المدرب أوليه جونار سولشاير على المحك، وأقرب للإقالة، ولكن البرتغالي أعاد الاستقرار للفريق داخل الملعب، ووجد المدرب النرويجي ضالته في ثنائية برونو وبوجبا أمام ماتيتش، خلف ثلاثي الهجوم ماسون جرينوود وراشفورد ومارسيال، ليتألق الخماسي ويقود الشياطين الحمر إلى دوري أبطال.

ويصبح برونو هو صفقة الموسم لـ مانشستر يونايتد، ويعيد موسيقى دوري أبطال أوروبا لتُعزف من جديد الموسم المقبل في ملعب أولد ترافورد، بعدما غاب الشياطين هذا الموسم عن البطولة ذات الأذنين.