أكد ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، أن الثنائي باولو ديبالا وكريستيانو رونالدو، يصنعان الفارق.

وفاز يوفنتوس باللقب التاسع على التوالي، بعد إعلانه بطلاً لموسم 2019-2020، عقب الفوز على سامبدوريا (2-0) في الجولة 36 للكالتشيو.

وقال ساري في تصريحاته لـ "سكاي إيطاليا": "كريستيانو رونالدو وديبالا يصنعان الفارق في الملعب، لذا من الواضح أنهم يستحقون الكثير من التقدير، لكن النادي الذي يقف وراءهم مهم للغاية".

وأضاف: "لدينا رئيس ومديرون يحضرون التدريب كل يوم، وهم موجودون لتبادل الأفكار، ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى أي شيء ووضع البنزين في خزان هذا الفريق، النادي جزء كبير من سبب تمكنهم من الفوز لسنوات عديدة، يدعمونك حتى عندما تخسر".

وأردف ساري: "من حيث التنظيم، يوفنتوس على قمة كرة القدم الأوروبية، ومن الواضح أن الأمر يستغرق بعض الوقت للاستقرار وفهم النهج والطريقة التي تعمل بها الأشياء هنا، ثم بعد فترة يمكنك البدء في محاولة تعديل بعض الأشياء".

اقرأ أيضًا.. ساري يكشف سبب هروبه لغرفة الملابس وما قاله للاعبي يوفنتوس بعد التتويج بالدوري الإيطالي

وتابع: "لا يمكنك التوجه مباشرة إلى ناد فاز منذ 8 سنوات متتالية، وتحاول أن تطلب التغييرات على الفور، لن يكون ذلك ذكيًا جدًا".

وأكمل: "كانت هناك صعوبات تكتيكية، تحاول الحصول على كل هؤلاء اللاعبين الأقوياء للغاية وخصائصهم المختلفة للعمل معًا، لم يكن هذا شيئًا يجب اعتباره أمرًا مسلمًا به، كما رأينا في السنوات السابقة ، لأن ديبالا ورونالدو لم يبدأن معًا في كثير من الأحيان، إنهم من الطراز العالمي، ولكن ليس من السهل جعلهم يعملون معًا، مع الكثير من العمل، أعتقد أننا تمكنا من ذلك".

واستطرد ساري: "قبل الإغلاق (فترة تفشي وباء كورونا)، بدا أننا وجدنا صلابة معينة، والتي فقدناها مرة أخرى بعد العودة للعب، لقد رأيت في العديد من الفرق خلال هذه الفترة أنهم قد فقدوا التركيز في بعض الأحيان، لذلك ربما كانت هذه مشكلة عامة واجهناها جميعًا بعد فترة انقطاع طويلة ".

وعن النقاش مع لاعبيه، أوضح: "أعتقد أن هذا يحدث أكثر أو أقل في أي غرفة ملابس، أليس كذلك؟ نحن جميعًا نحاول البحث عن التحسينات وإيجاد الطرق التي يمكن أن يسعد بها الجميع، لأن هذا تعاون، كلما واجهنا مشكلات أكثر انفتاحًا، كان من السهل حلها".

وواصل: "في اليوم الأول الذي تأتي فيه، ترى أشخاصًا، وليس فقط لاعبين عالميين، مع مرور الوقت، ستصبح مغرمًا بهم، وتتحول العلاقة من الاحترافية الصارمة إلى الشخصية أيضًا".

وأتم ساري: "في اليوم الأول، دخلت إلى غرفة خلع الملابس وأعلم أن هناك بعض اللاعبين الكبار، بعد فترة، تعلم أن هناك بعض الرجال الرائعين الذين يمكنك الاعتماد عليهم أيضًا".