تحدث إبراهيم حسن نجم الأهلي والزمالك السابق، عن ملف نادي القرن الإفريقي ومدربا القطبين، وأسباب ابتعاده هو وحسام حسن عن تدريب المنتخب الوطني.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "حتى الآن لم أتابع تفاصيل أزمة نادي القرن، ولكن كاف هو من وضع الشروط في المقام الأول، وهو الذي يقرر من هو صاحب اللقب".

وأضاف: "لعبت للزمالك أنا وحسام حسن وحققنا بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكن أنا ابن النادي الأهلي، و90% من تاريخي أنا وحسام صنعناه مع الأحمر".

طالع | ربيع ياسين يرد عبر بطولات: تصريحات فاروق جعفر غريبة والمجاملات لم تحدث مع الأهلي

وأردف: "الزمالك له كل التقدير والاحترام، وحققت فيه بطولات لم تحقق من قبل، ولكن الأهلي بيتي وتربيت فيه، وأحترم الزمالك لأني لعبت فيه مثل المصري البورسعيدي، وعلى المستوى المحلي بطولات الأهلي أكثر بكثير".

وواصل: "رينيه فايلر مع الأهلي وباتريس كارتيرون في الزمالك حققا نجاحًا حتى الآن، واختبار دوري أبطال إفريقيا، هو الذي سيظهر قدرة أو قوة كل مدرب".

وأردف: "على المستوى المحلي فايلر يسير بشكل جيد جدًا، وعلى الصعيد الإفريقي فكان الأداء سيئا قبل التوقف، ولكن الخبرات التي أكتسبها أعتقد أنها ستفيده في المباراتين المقبلتين".

وعن وجود عروض تدريبية لحسام حسن، قال: "هناك حديث رسمي معي من نادٍ كبير في تونس، والفترة المقبلة ستكون هناك مفاوضات".

واستكمل: "نعاني أنا وحسام حسن من التحامل علينا بشأن تدريب منتخب مصر، يكفي أنه في أي استفتاء تجد أكثر من 85% أو90% من الناس يذكرون حسام وإبراهيم، ومع احترامي من يختار ويقيم المدربين في مصر لا يملك ربع تاريخنا".

واختتم: "هناك مؤامرات وتربص لمنعنا من تدريب المنتخب، ومصر كلها تعلم أن حسام حسن يستحق أن يكون المدير الفني لمنتخب مصر، ولكن كل التوفيق لـ حسام البدري، وكلنا خلفه وندعمه".