تحدث علي أبو جريشة، نجم الإسماعيلي الأسبق، على تصريحات فاروق جعفر لاعب الزمالك سابقا، التي أكد خلالها مجاملة حكام إفريقيا للأندية والمنتخبات المصرية.

وكان جعفر قد ذكر في خضم تصريحاته علي أبو جريشة، وفوز الإسماعيلي بأول بطولة قارية في تاريخه. طالع التفاصيل

وقال أبو جريشة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "فاروق دائمًا ملتزم في كلامه، ولكن لم يكن موفقا أمس في تصريحاته".

وأضاف: "ليس معقولًا أن يقول إن مصر حصلت على بطولات بالحكام، الإسماعيلي أكثر من كان يعاني، الدراويش خاضوا مباريات في إفريقيا ولم يخسروا أي مباراة حتى أمام الفرق المنافسة على ملاعبهم، في وقت لم يكن الدوري يُلعب، صعب أن يتم التشكيك في كل ذلك، هو لا يعي خطورة ما يقول".

وتابع: "هل معنى كلامه أن كل الحكام (مرتشين)؟، لا يمكن لأي رياضي أن يضع نفسه موضع شبهة".

واستكمل: "لم تكن هناك مجاملات بالمرة، هذا كلام لا يجوز أو يصح، من الوارد أن تكون هناك أخطاء، مثل مارادونا الذي أحرز هدفًا بيده، لكن هذه أخطاء وليس مجاملة، الإسماعيلي أحرز 22 هدفا، وانا أحرزت 8 أهداف في البطولة الني فزنا بها، لو كنا نجامل على ملعبنا هل كان يتم مجاملتنا على ملاعب المنافسين!".

واستطرد: "الإسماعيلي تعرض للظلم في بطولة 1992 أمام الهلال السوداني، كان هناك لاعب مطرود من المباراة السابقة ولعب مباراة الإسماعيلي، وقدمنا شكوى وكل ما فعلوه تم شطب الحكم واعتماد النتيجة، والدراويش لم يكن له (ضهر)".

وواصل: "أول من اصطدم بالسحر والشعوذة من الأندية المصرية هو الإسماعيلي، كنا أول فريق يغزوا إفريقيا ورأينا مثل هذه الأشياء في كوتوكو، كنا متقدمين بهدفين وتعادلوا معنا، كان يحدث أمامنا أن يقوموا بذبح بعض الحيوانات في الملعب ليرهبونا".

وأردف: "الإسماعيلي خاض مشوار صعب في إفريقيا، وفاز بالبطولة بـ 13 لاعبًا فقط، الإسماعيلي خسر بطولة إفريقيا 2003 على ملعبه أمام إنيمبا النيجيري بالتحكيم".

واختتم ابو جريشة متحدثًا عن رحيل باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي: "لا يجب التفريط في باهر المحمدي الآن، وإذا رحل يجب أن يكون للاحتراف لكي يثقل بالخبرات، ونفس الأمر بالنسبة لـ عبد الرحمن مجدي، الأخير لو لم يحترف وانتقل إلى نادي في مصر سيكون مصيره دكة البدلاء".