تحدث سيباستياو جيلبرتو، نجم الأهلي السابق، عن فترة تواجده في القلعة الحمراء، ومتناة علاقته بـ محمد بركات مدير منتخب مصر الحالي.

وانضم جيلبيرتو إلى صفوف فريق الكرة بالنادي الأهلي خلال موسم 2002، ورحل عن صفوفه خلال موسم 2010.

وقال جيلبيرتو خلال مداخلة ببرنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "قضيت 8 سنوات في الأهلي، والنادي ينافس دائمًا داخل مصر وخارجها على بطولة إفريقيا، وساعدت الفريق في الفوز بـ 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "هناك احترام متبادل بيني وبين جمهور الأهلي، وأعرف أن هناك حب وود للجمهور من ناحيتي".

وتابع: "الأهلي نادي كبير، والمدرب كان ينظم العمل في الفريق، وكنت على قدر المسئولية وساعدت في كتابة تاريخ للنادي، وكنت في فريق كبير وقوي فاز ببطولات إفريقيا، وهذا لم يكن سهلًا، ولكن استطعنا أن نصنع التاريخ".

واستكمل لاعب الأهلي المعتزل: "كنا نشعر بالقوة أمام الزمالك، لأنه المنافس، وكان فريقًا قويا جدًا، وفي فترة ما كان ينافس على الدوري وهذ ساعدنا، والإسماعيلي أيضًا فريق ممتاز، وكنا نفوز لأننا كنا نستغل نقاط الضعف في المنافسين".

وأردف: "أنا ابن النادي الأهلي، وانضممت له في عمر 21 سنة، ولو عرض عليّ أي منصب في القلعة الحمراء فسأرحب".

وبسؤاله عن أصعب بطولة مرت عليه في الأهلي، أجاب: "لقب دوري أبطال إفريقيا ضد القطن الكاميروني في عام 2008، وأيضًا المباراة الأخيرة ضد الإسماعيلي في اللقاء الفاصل للفوز بالدوري خلال موسم 2009 كانت بطولة مهمة جدًا بالنسبة لي".

وتحدث اللاعب الأنجولي عن زميله محمد بركات مدير منتخب مصر الحالي، قائلًا: "علاقتي به ممتازة، لاعب ممتاز وصنع تاريخ مع الأهلي ومنتخب مصر".

طالع | عصام الشوالي: نهائي أبطال إفريقيا سيكون مصري مغربي

وواصل: "كنا جيلًا مختلفًا تمامًا، وتقريبا معظم لاعبي الأهلي كانوا في المنتخب المصري، ومن الصعب الآن أن تجد 3 أو 4 لاعبين في المنتخب، ولكن هذه كانت مرحلة مختلفة تمامًا".

واستأنف: "سعيد جدًا أن محمد بركات أصبح مديرًا للمنتخب، وهو قادر على تولي المنصب، شخص محترف ومتواضع، ويعطي أقصى ما لديه في العمل، وأتمنى له التوفيق في دوره الجديد".

واختتم: "محمد بركات كان دائمًا اللاعب المرح في غرفة الملابس، ويرفع من روح زملائه في المباريات المهمة".