أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، خوض مباراتين وديتين أمام منتخبا البرازيل والأرجنتين، ضمن الاستعداد لمنافسات أولمبياد طوكيو 2021.

وتوج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، التي أقيمت في مصر، ليتأهل إلى الأولمبياد التي تأجلت إقامتها في طوكيو للعام الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وأضاف شوقي غريب، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "نمبر وان" المُذاع عبر قناة "النهار": "برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي لا يواجه أي مشاكل، في ظل دعم وزارة والشباب والرياضة واللجنة الخماسية".

وعن المباريات الودية في أكتوبر، قال: "نخاطب عدد من المنتخبات لكي نواجههم في أكتوبر المقبل".

تابع: "البرازيل والأرجنتين سيكونا ضمن المنتخبات التي سيواجهها المنتخب الأوليمبي وديًا، استعداد لأولمبياد طوكيو".

وواصل: "برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي لا يواجه أي مشاكل، في ظل دعم وزارة والشباب واللجنة الخماسية، وبرنامج إعداد البطل الأولمبي يحتاج فترة زمنية كافية من أجل حصد ميدالية مناسبة، ونحن نعمل بكامل قوتنا".

استكمل: "الوضع الطبيعي لـ رمضان صبحي أن يكون في المنتخب الأول، هو يتحدث معي كثيرًا، وعندما تواجد في الأهلي كنا نستطيع ضمه في المنتخبين الأول والأولمبي، ولكن عندما يلعب في الخارج يكون ضمه بحساب".

أكمل: "عمر مرموش ليس غريباً عن المنتخب الأوليمبي ونتابعه باستمرار، وأتمنى في الموسم المقبل أن يشارك أكثر في المباريات، ويحجز مكاناً في الأولمبياد".

وعن انتقال طاهر محمد طاهر لـ الأهلي، قال: "سيكون من أهم العناصر في المنتخب الأوليمبي لعباً وخلقاً، بشرط مشاركته مع الأهلي".

اقرأ أيضًا.. بعد انضمامه لـ الأهلي.. المقاولون يرد على أنباء معاناة طاهر محمد من إصابة مزمنة

أردف: "أي لاعب مقيد في الفريق الأول من فريق 97 من حقه أن يلعب في مسابقة 99، ولو هناك لاعب يتكبر على المسابقة لن يكون له مكان في المنتخب الأولمبي".

اختتم: "مسابقة دوري 99 ستكون الحل الأمثل لكل لاعبي المنتخب الأوليمبي الذين سيغيبون مع أنديتهم".