كشف عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة، عن أسباب تخفيف عقوبة محمود عبد كهربا لاعب الأهلي، التي فُرضت عليه لنهاية الموسم، بسبب أحداث مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات.

وكانت أزمة كبيرة قد نشبت في مباراة السوبر بعد انتهاء ركلات الجزاء، تسببت في اشتباك بعض لاعبي الفريقين بالأيدي، وقرر اتحاد الكرة توقيع عقوبات ضد لاعبي الأهلي والزمالك، ويعد أبرزها إيقاف محمود كهربا لاعب الأحمر وأمام عاشور لاعب الأبيض لنهاية الموسم.

طالع | إيقاف كهربا لنهاية الموسم.. عقوبات صارمة ضد الأهلي والزمالك بعد أحداث السوبر

وعلى ذلك تقدم الأهلي والزمالك بتظلم إلى اتحاد الكرة، بسبب عقوبات السوبر المصري التي صدرت ضد الناديين، مما أدي إلى تخفيف عقوبة كهربا وأمام عاشور لاعب الزمالك، بجعل الإيقاف 10 مباريات فقط لكل منهما بدلاً من نهاية الموسم طالع التفاصيل من هنا.

وقال الشوربجي خلال برنامج "نمبر وان" على قناة "النهار": "اللاعب كان موقوفا حتى نهاية الموسم، وكان من الوارد أن يتم إلغاء الدوري بسبب كورونا، لذلك قررت أن تكون العقوبة محددة بعدد مباريات، لأنه لو تم إلغاء الموسم لن يتم معاقبة اللاعب على تشويه صورة مصر في الخارج بعد أحداث السوبر".

وتابع: "يحق لكهربا التقدم بتظلم على قرار عقوبته حال ظهور مستندات جديدة، ومن حق أي لاعب التقدم بطلب لتقليص العقوبة الموقعة عليه، ولكن إذا لم يقدم اللاعب أي أدلة تبرأه أو توضح أي جديد سيتم رفض التظلم نهائي".

وأوضح: "ليس من حق اللجنة الخماسية أن تخفف العقوبة نهائيًا، هذا القرار يخص لجنة التظلمات فقط".

عن قرار فرج عامر رئيس سموحة بتطبيق عقوبة على اللاعبين المصابين بكورونا، قال الشوربجي: "هو قرار تأديبي، ولكن لا يمكن تطبيق ما هو خارج اللوائح والقوانين".

طالع | فرج عامر: سنفرض غرامة على أي لاعب من سموحة يصاب بفيروس كورونا

وأتم: "هو لم يعد اللوائح ليطبق هذه العقوبة، وأعتقد أنه قوله مجرد تهديد ليحذر اللاعبين فقط لا غير".