كشف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، عن سر نجاح مدربه، يورجن كلوب، وكيف ستكون المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

واستطاع محمد صلاح مع يورجن كلوب على مدار السنوات الثلاثة الماضية تحقيق العديد من النجاحات مع ليفربول على رأسها الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يثير الجدل حول مستقبله مع ليفربول بعد التتويج بالدوري الإنجليزي

يورجن كلوب

وتحدث مهاجم ليفربول عن الأمر في تصريحات لإذاعة "Antenna 2" الكولومبية، وقال: "في الحقيقة، أعتقد أنه لا توجد أي أسرار في كرة القدم، كل شيء له علاقة بالعمل الجاد وكيف تكون عقلية الفوز لدى الجميع".

وتابع: "أول شيء فعله كلوب عندما وصل إلى ليفربول كان تغيير عقلية الفوز للاعبين وعندما أخبرني عن مشروعه الذي يحلم بتكوينه في أنفيلد، أدركت أن هذا هو الشيء الذي يجب عمله بالإضافة إلى قدرته الجيدة على توظيف اللاعبين".

ووضح محمد صلاح أسباب تفوقه تهديفيًا مع ليفربول على مدار السنوات الماضية، وقال: "اللعب كجناح من الممكن أن يكون سببًا في ذلك، فالفارق بين الموسم الحالي والماضي تهديفيًا بالنسبة لي ليس كبيرًا، يسعى كل شخص ليكون أفضل، عندما يسألك أحدًا عن أي لقب تفضل، فبالطبع، سيكون الفوز بلقب جماعي لصالح الفريق".

وعن الموسم المقبل وإمكانية الحفاظ على الدوري الإنجليزي: "ستكون أصعب من الموسم الحالي، لأنه بمجرد أن تصبح بطلًا، تنخفض الطموحات قليلًا، ونحن فزنا ببطولتين الدوري ودوري أبطال أوروبا، لذلك يجب علينا الحفاظ على مستوانا المعهود".

واختتم: "الأندية الأخرى مثل آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي سيدعمون صفوفهم بصورة كبيرة وسيريدون المنافسة على اللقب والفوز به، لذلك فأنا متأكد من صعوبة المنافسة على اللقب الموسم المقبل".