كشف نادي الدفاع الحسني الجديدي عن الحقيقة وراء إصراره على ملاحقة الزمالك من أجل الحصول على نسبة إعارة اللاعب حميد أحداد إلى فريق الرجاء البيضاوي.

وكان حميد أحداد لاعبا في صفوف الدفاع الحسني الجديدي قبل أن ينتقل إلى الزمالك في صيف 2018 لمدة أربع سنوات، لتقوم القلعة البيضاء بإعارته إلى فريق الرجاء المغربي في الميركاتو الصيفي المنصرم لمدة موسم.

ومن جانبه، أرسل نادي الدفاع الحسني الجديدي خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يطلب فيه منع الزمالك من إبرام أي صفقات جديدة أو تعاقدات.

وجاء ذلك بسبب تأخر الزمالك في دفع المستحقات المتأخرة لنادي الدفاع الحسني الجديدي من قيمة إعارة اللاعب إلى الرجاء البيضاوي.

وأوضحت صحيفة "المنتخب" المغربية في نسختها الورقية، أن إصرار نادي الدفاع الجديدي في ملاحقة الزمالك لدى الفيفا ليطالب بحقه من نسبة إعارة حميد أحداد للرجاء غريبًا بعض الشيء، لا سيما وأن قيمة الإعارة ليست بالكبيرة وبعد الخصم والإبقاء على النسبة ستصبح أقل، يبدو أن هذا ليس قصد إدارة النادي المغربي ي كما جاء على لسان صلاح المقتريض وإنما هناك مقاصد أخرى.

وصرح صلاح المقتريض المتحدث الرسمي باسم الدفاع الحسني على هذه الأزمة، قائلًا: "أولًا هذا حق من حقوق النادي وليس حقا يعنيني أو يعني رئيس مجلس الإدارة، هو أمانة ينبغي استخلاصها".

وأضاف: "ثانيًا لدينا عقد يكفل لنا حقا ينبغي استرداده مهما كانت قيمته".

وتابع: "وثالثا وهذا هو الأهم تجاهل الزمالك لنا عکس غريمة الأهلي، الذي سدد لنا كل ما نستحق من قيمة انتقال أزارو للاتفاق السعودي، وما يفعله الأبيض فيه نوع من التحقير والاستفزاز ولا بد من الرد عليه".

وكان وليد أزارو لاعبًا في صفوف الدفاع الحسني الجديدي قبل انتقاله إلى النادي الأهلي، ثم أعاره المارد الأحمر إلى فريق الاتفاق السعودي لمدة 6 أشهر، ودفع مسؤولو القلعة الحمراء للنادي المغربي نسبته من انتقال لاعبه القديم إلى السعودية.

واختتم: "إصرارنا على هذه المتابعة نابع من كون رقم الإعارة فيه تضارب رئيس الزمالك يقول أنها في حدود 500 ألف دولار والرجاء يقول إنها 140 ألف دولار، نحن لا يعنينا كل هذا، ما يعنينا هو الرقم الحقيقي ونسبننا منها، لأن هذا حق الدفاع الجديدي وسنتحصل عليه إن شاء الله إن لم يكن وديا فسيكون عن طريق الفيفا".