يعود المدرب المخضرم وصاحب ذهبية كأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا، مارشيلو ليبي، إلى أروقة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ولكن في منصب جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفادت التقارير الإخبارية خلال الساعات القليلة الماضية أن ليبي سيتولى منصب المدير الفني للمنتخبات الإيطالية بعد غياب دام 10 سنوات. (طالع التفاصيل)

لكن هذه الأنباء لم ترق للمدير الفني للمنتخب الإيطالي الحالي، روبرتو مانشيني الذي عبر عن عدم سعادته بهذا القرار ويهدد بالرحيل.

مانشيني

ويرفض مانشيني أن تكون هناك وصاية عليه من ليبي في الفترة المقبلة كمدير فني للمنتخبات الوطنية الإيطالية، وأكدت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" بأن المدرب لديه عدة عروض من أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويخشى مدرب إيطاليا من التدخل في عمله، خاصة وأنه له كامل الحرية في اتخاذ قراراته منذ توليه منصب المدير الفني للأتزوري في عام 2018.

وأشارت الصحيفة الشهيرة إلى أن مانشيني لديه 3 عروض من أندية إنجليزية كبيرة، على الرغم من نيته في الاستمرار حتى نهاية كأس أمم أوروبا في صيف العام المقبل 2021.

الجدير بالذكر أن مانشيني حقق نجاحًا كبيرًا مع إيطاليا في تصفيات يورو 2020، حيث اقتنص 10 انتصارات من أصل 10 مباريات خاضها على مدار العامين الماضيين.