أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، مصر تقدمت بملف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل استضافة منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم بطلب للاتحاد الإفريقي لاستضافة بطلب من مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتذار الكاميرون.
وقال فضل خلال تصريحات علي قناة "أون تايم سبورت": "الدولة المصرية قوية جدًا ونظمت بطولات ولها اسمها في كل شىء، وبحكم منصبي لا نقبل من شخص أيا كان أن يتدخل ليغير قرارًا لصالح دولة بعينها".
وتابع: "كل الاحترام لفوزي لقجع (رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم) ومن حقه أن يدافع عن حقوقه، ونحن أيضًا".
واستأنف: "طلب استضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال كان في صالح أنديتنا، ونحن البلد الوحيد الذي تقدمنا، لكن فوزي لقجع تدخل لكي يكون نصف النهائي من مواجهتين".
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر عودة النظام القديم (الذهاب والإياب) في مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بدلاً من مباراة فاصلة. طالع التفاصيل من هنا
واختتم: "طلبنا من الكاف ألا يقام نهائي الكونفدرالية في المغرب اعتمادًا على مبدأ تكافو الفرص إذا تأهل بيراميدز، لاننا ندافع عن أنديتنا".
ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في حين سيلعب الزمالك ضد الرجاء، أما في الكونفدرالية فسيلاقي بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني.