أكد ياسر ريان، نجم الأهلي السابق، أن الزمالك عرض عليه 350 ألف جنيه من أجل الموافقة على انتقاله من المنصورة إلى صفوفه بدلاً من القلعة الحمراء.

انتقل ياسر ريان من صفوف نادي المنصورة إلى الأهلي موسم 1992 واستمر حتى موسم 2002، وانضم أيضًا لنادي إنبي موسمين قبل اعتزاله في عام 2004 ، واتجاهه إلى مجال التدريب.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري

وقال ياسر ريان خلال استضافته بقناة "أون تايم سبورت": "نادي المنصورة كان يريد انتقالي لـ الزمالك، وفاروق جعفر جلس معي في هذا التوقيت، وعرض علي مبلغ غير طبيعي وكبير جدًا، وكنا نجهز لـ الأولمبياد".

تابع: "كانت رغبتي الانضمام لـ الأهلي، وعدلي القيعي هو الذي كان يتفاوض لضمي، وكانت مفاوضات صعبة جدًا".

وواصل: "الزمالك عرض 350 ألف جنيه على المنصورة ومثلهم علي، والأهلي عرض 150 ألف جنيه على المنصورة، وتنازلت عن مستحقاتي لكي أنضم للأهلي".

استكمل: "هناك نجوم في الوقت الحالي يتشرطون على الأهلي، وهذا لا يصح، الذي صنع تاريخنا واسمنا وأعطى لنا شهرة غير طبيعية هو النادي، وهذه قيمة كبيرة جدًا".

أوضح: "لو الأهلي قال لك اعتزل وكان مقصرا معك ما المشكلة، هو الذي صنع اسمك، لا أقول هذا الكلام نفاق ولا أجامل".

أكمل: "أفضل صانع ألعاب في تاريخ مصر هو وليد صلاح الدين، وفي الجيل الحالي جونيور أجاي من اللاعبين البارزين في الأهلي، سواء كصانع ألعاب أو له دور مع الفريق".

أردف: "عبد الله السعيد من اللاعبين المميزين، وله بصمة في الكرة المصرية، وكنت أتمنى يتواجد مع الأهلي".

وبسؤاله من هو أسرع لاعب في تاريخ مصر؟، قال: "أنا ومفيش حد، ممكن يكون هناك لاعب سريع، ولكن في سرعتي لا يوجد".

أضاف: "محمد صلاح في مكانة ثانية، وهو من أحسن اللاعبين وأصبح سفيرا لمصر، ولكن في السرعة لا ينافسني أحد، مو سريع في آخر 3 أو 4 مترات قبل المرمى، لكن أنا سريع في الملعب بأكمله".

اختتم: "جيل محمد بركات وأبو تريكة هو الأفضل في تاريخ الأهلي".