أفادت تقارير فرنسية، أن لوران بلان المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الأسبق، هو الأقرب لخلافة كيكي سيتين في تدريب برشلونة الإسباني.

كيكي سيتين على وشك الرحيل وسط أنباء عديدة تشير إلى أن إقالته ستكون خلال أيام قبل دخول اللاعبين في معسكر لمواجهة نابولي يوم 8 أغسطس في كامب نو، أو بحد أقصى حتى نهاية الموسم.

وكان وكيل لوران بلان، خورخي مينديز، الذي تولى أعمال المدرب الفرنسي مؤخرًا، قد عرضه على برشلونة في وقت سابق  "طالع التفاصيل"

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أكدت أن بلان هو أبرز المرشحين لخلافة كيكي سيتين، وتم دراسة موقفه بالكامل في برشلونة، وحصل على تأييد من السكرتير الفني للنادي الكتالوني ومواطنه إيريك أبيدال.

أبيدال أبلغ إدارة برشلونة بأن بلان سيكون المناسب للنادي في الوقت الحالي، لقوة شخصيته وتعامله بشكل جيد مع اللاعبين، وامتلاكه للأدوات التي تسيطر على غرفة الملابس.

بلان صاحب الـ54 عامًا، منذ مغادرة باريس سان جيرمان في 2016، لم يتول قيادة أي فريق، وتلقى عروضا أبرزها من إشبيلية وجالطة سراي، لكنه رفض العودة.

وحسب مصادر قريبة من المدرب الفرنسي، أكدت لصحيفة "ليكيب" أن لوران بلان مستعد لقبول تدريب برشلونة بعقد لمدة عام واحد ومن ثم يرى ما سيحدث.