تذكر المدير الفني لنادي رينجرز الحالي وقائد ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، بدايات مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، لويس سواريز، عندما انتقل إلى "أنفيلد" في عام 2011.

وتعاقد ليفربول مع سواريز في عام 2011 من أجل أن يكون البديل المناسب لتعويض، فرناندو توريس، الذي رحل إلى تشيلسي في ذلك التوقيت مقابل 52.6 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. تقارير: جيرارد مطلوب للتدريب في إنجلترا بعد نجاحه مع رينجرز

لويس سواريز

وكشف جيرارد خلال حواره مع شبكة "بي بي سي" البريطانية عن بعض الصفات التي كانت في سواريز وأدركها منذ اللحظة الأولى، وقال: "الكثير من المهاجمين الذي كنا نتعاقد معهم في ليفربول عادة ما يحترمون لاعبين مثل جيمي كاراجر وأسماء أخرى، لكن لويس لم يكن يحترم أي شخص في التدريبات".

وأضاف: "منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها سواريز في تدريبات ليفربول، أدركت جيدًا بأنه سيصبح في غضون أيام قليلة أفضل لاعب في الفريق".

وواصل تصريحاته: "تأقلم سواريز بسرعة كبيرة على الأجواء في ليفربول، ونجح مع زملائه في تحقيق نتائج جيدة".

وتابع: "هذا ليس عادة ما تراه في التدريبات، سواريز كان مهاجما مشاكسا ويحاول دائمًا التغلب على المدافعين من خلال استخدام كوعه وبعض الأمور الأخرى أثناء ركضه نحو المرمى، كان أمرًا غريبًا ولا تشاهده في التدريبات".

وواصل تصريحاته: "عادة ما ترى الكثير من الاحترام بين اللاعبين لكن لويس كان يتغلب على أي مدافع من خلال سرعته ولا يخشى أي أحد".

وأتم: "انتقال سواريز إلى ليفربول أوصلنا إلى مستوى أفضل، واعتبره أحد أفضل اللاعبين المقاتلين الذين لعبت معهم على الإطلاق".