حقق فريق أستون فيلا، انتصارًا غاليًا على آرسنال، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر الدوري الإنجليزي.

تريزيجيه قاد أستون فيلا لهذا الانتصار بفضل هدفه الرائع الذي منح 3 نقاط غالية قد تلعب دورًا محوريًا في بقاء الفيلانز بالبريميرليج (طالع تفاصيل المباراة).

هدف تريزيجيه أمام آرسنال اليوم

كما سبق وأن منح تريزيجيه، أستون فيلا، 3 نقاط غاية في الأهمية خلال مواجهة كريستال بالاس، في الجولة قبل الماضية، بعدما سجل هدفين وانتهى اللقاء (2-0).

هدفا تريزيجيه أمام كريستال بالاس

أستون فيلا عزز فرصه في البقاء بالدوري الإنجليزي بفضل أهداف تريزيجيه، إلا أنه لا يزال مهددًا بالهبوط في الجولة الأخيرة.

اقرأ ايضاً: تريزيجيه بثوب روبين هود.. هل ينقذ استون فيلا كما فعلها من قبل؟!

"بطولات" يسلط الضوء على حظوظ أستون فيلا في البقاء خلال السطور الآتية..

الحل السهل

يرتبط موقف أستون فيلا بنتيجة واتفورد في مباراة الجولة الأخيرة، مع العلم أن الأول سيواجه وست هام، أما الثاني سيلتقي مع آرسنال.

بشكل مبدئي، فوز أستون فيلا مع تعادل أو هزيمة واتفورد، يضمن للفيلانز البقاء في الموسم الجديد، والعكس صحيح.

حسبة فارق الأهداف

يلعب فارق الأهداف دورًا أساسيًا في حسم بقاء أستون فيلا من عدمه، وهذا يعني أنه قد بهبط حال انتصاره على وست هام مع فوز واتفورد أمام آرسنال بنتيجة كبيرة.

أستون فيلا سجل هذا الموسم 40 هدفًا ودخل مرماه 66 (فارق الأهداف -26)، أما واتفورد سجل 34 واستقبل 61 (فارق الأهداف -27).

بناءً عليه، فوز أستون فيلا وواتفورد في المباراة الأخيرة بنفس النتيجة، يضمن بقاء الأول وهبوط الثاني.

أما في حالة فوز أستون فيلا مثلا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة، مع فوز واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة، فهذه النتائج تمنح الأخير البقاء في البريميرليج.

سيناريو دراماتيكي

أما السيناريو المفاجئ هو إمكانية بقاء بورتموث الذي يملك 34 نقطة مع هبوط واتفورد وأستون فيلا، حال فوزه وخسارة الاثنين الآخرين.

بورنموث يملك فارق أهداف (-27) وفي حال فوزه بهدفين دون رد على إيفرتون مع خسارة أستون فيلا وواتفورد بهدف دون رد، ستتساوى الفرق الثلاثة في النقاط (37 نقطة) إلا أن فارق الأهداف سيصب في صالح بورنموث.

ماذا لو تساوى فريقان من السالف ذكرهم أو الثلاثة في فارق الأهداف؟، سيتم وقتها اللجوء إلى الأهداف المسجلة فقط، وهو ما يعزز بقاء أستون فيلا الذي سجل لاعبوه 40 هدفًا مقابل 34 لواتفورد و37 لبرونموث.