كشف محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، تطورات إصابات فيروس كورونا بين فرق الدوري خلال الساعات الماضية.

وقال سلطان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "المدير الفني لفريق المصري طارق العشري تواصل معي وأخبرني بحالة التوتر في المعسكر بعد ظهور حالة كورونا".

طالع أيضًا إصابة مختار مختار بفيروس كورونا

وأضاف: "ولكن هذا لا يجعلنا نتخلى عن الأخذ بالإجراءات الاحترازية وأن يكون هناك تباعد بين اللاعبين قدر المستطاع".

واستكمل: "نسقنا مع المدير الفني وسنحاول إجراء مسحة بعد 48 ساعة لكي نطمئن على اللاعبين، لا نريد أن يشعروا بالقلق، الموضوع بسيط حتى لو هناك حالة إيجابية".

واستطرد: "نرصد بعض التصرفات التي يكون فيها عدم الاهتمام بالإجراءات الاحترازية ونقوم بتنبيه الفرق".

وواصل: "على اللاعبين أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية ويمارسون التدريبات بشكل طبيعي".

وأردف: "قبل سفر الإنتاج الحربي لخوض معسكر في شرم الشيخ أجروا مسحة ونتيجتها كانت سلبية، ولكن بعد إجراء مسحة أخرى أمس ظهرت 18 حالة إيجابية".

وتابع: "قد تكون أصيبت حالة ولم يأخذوا بالإجراءات الاحترازية واختلطوا ببعضهم وتم انتشار العدوى بسبب التهاون وعدم الالتزام، وسنقوم بعمل مسحة أخرى بعد 10 أيام".

وأضاف سلطان: "تواصلت مع اللجنة الخماسية والمسابقات حتى لا يتعطل الفريق عن المشاركة في المباريات، وسنواصل المتابعة معهم ونوفر لهم الأدوية".

وأتم: "معظم الـ18 حالة لم تظهر عليهم أعراض قوية، والجهاز الطبي للفريق يتابعهم وسيتم عزلهم".

واختتم: "طلائع الجيش أجروا مسحة ولم تظهر إلا حالة كورونا واحدة وتم خروجها من المعسكر، ولا مشكلة من خوض مباراة الزمالك، ولكن يجب تخفيف الأعداد خلال المباراة، يجب عدم التهاون في هذا الوقت الحرج".