كشف الإيطالي أميديو كاربوني المدير الرياضي السابق لنادي فالنسيا، أنه كان قريبًا من التعاقد مع كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس، عندما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد.

رونالدو كان قريبًا من مُغادرة مانشستر يونايتد في صيف عام 2006، بعد شجاره مع واين روني، في ربع نهائي كأس العالم، خلال مباراة منتخب البرتغال وإنجلترا.

رونالدو قال حينها في 2006: "أعتقد أنني يجب أنّ أخرج من مانشستر، الظروف ليست مناسبة لمواصلة اللعب، بعد يومين أو ثلاثة سأقرر إلى أين سأذهب، لطالما قلت أنني أريد اللعب في إسبانيا، لم يقف معي أحد في مانشستر، رغم أنني لم ألحق ضررًا بأي شخص".

أقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو: الأرقام القياسية لا تهمني.. ويوفنتوس يبقى استثنائيًا

ولكن بعد ذلك أقنع السير أليكس فيرجسون، رونالدو بالبقاء في "أولد ترافورد" ووعده بالرحيل إذ جاء عرض مُناسب، وهو ما حدث بالفعل في عام 2009، إذ انضم رونالدو لـ ريال مدريد مقابل 90 مليون يورو.

أميديو كاربوني

وقال كاربوني في تصريحات لـ شبكة "تريبال فوتبول" البريطانية : "في الأشهر الثلاثة الخاصة بسوق الانتقالات، كان هناك العديد من الأسماء يمُكننا التعاقد معها".

وأضاف: "يمُكننا أنّ نقول أنّ كريستيانو رونالدو، كان قريبًا من فالنسيا، بسبب وضعه السيء في مانشستر يونايتد، والوضع الاقتصادي الجيد والنجاح الرياضي لـ فالنسيا آنذاك، ولكن في النهاية لم ينضم لنا".

يُذكر أنّ رونالدو بعدما انضم لـ ريال مدريد، خاض تسعة مواسم بقميص اللوس بلانكوس، ثم بعد ذلك قرر وضع حدًا لمسيرته، وانضم لـ يوفنتوس في صيف عام 2018.