أكد ماسون مونت لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، أن ليفربول سيكون هو مصدر إلهام فريقه في الموسم المقبل، من أجل تحقيق ما حققه الريدز.

ليفربول فاز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل 7 جولات من النهاية، وسيتوج باللقب رسميًا من أرض الملعب في مواجهة تشيلسي مساء الأربعاء المقبل، على عشب أنفيلد رود.

طالع أيضًا.. تشيلسي يدرس عرض كيبا على برشلونة لضم شتيجن

ماسون مونت قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أنا لا أحب مشاهدة الآخرين يحققون الفوز، من أصعب الأشياء أن أشاهد شخص آخر يفوز أو فريق آخر يفوز أمام فريقي".

وأضاف: "عندما تشاهد شيئًا من هذا القبيل، يمنحك دافعًا إضافيًا للفوز، وعلينا أن نستغل ذلك من أجل أن ننهي الموسم في المراكز الأربعة الأولى".

تشيلسي يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج لـ3 نقاط من مباراتي ليفربول وولفرهامبتون في الجولتين المتبقيتين من بريمرليج، لتأمين مركزه.

وأضاف مونت: "هيمنة ليفربول هذا الموسم، تعطينا الدافع الموسم المقبل لتكرار ما فعلوه، لقد واجهناهم ثلاث مرات هذا الموسم، وبالتأكيد كنا نقترب منهم وننافسهم، وكل مرة شاهدت فريقهم، كنت أحصل على دافعًا إضافيًا".

وأردف: "جئت من خلال الأكاديمية، والفوز بالبطولات كان هدفي مع تشيلسي منذ اليوم الأول، ومن الواضح أن عقلية الفوز لدينا منذ أن كنا صغار في تشيلسي، ونحافظ عليها طوال الوقت".

وأكمل: "عندما تصل إلى الفريق الأول، تريد الفوز بالبطولات وتعرف توقعات الجماهير، هذا النادي كبير، ما فعلوه في الماضي كان تاريخًا ونريد أن نفعل نفس الشيء".

وواصل: "هناك جيل جديد قادم في تشيلسي، نريد أن نكون في كتب التاريخ مثل الأجيال السابقة".

تشيلسي سيلاقي آرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي، ولكن قبل ذلك أمامه مواجهة ليفربول ثم ولفرهامبتون في الدوري.

واختتم مونت: "لدينا نهائيات كأس قبل أن نلعب في ويمبلي أمام آرسنال، نحتاج للفوز أمام ليفربول وولفرهامبتون، من أجل تأمين مركز ضمن الأربعة الكبار، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".