أكد أحمد عبد الغني لاعب حرس الحدود السابق والمدير الفني الحالي لفريق الكرة الأول بنادي السادس من أكتوبر أنه كان قد اتفق على الانضمام إلى الأهلي رغم انتمائه وعشقه للزمالك.

وقال عبد الغني خلال حواره ببرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "اتفقت على الانضمام للأهلي 2008 عقب نهاية عقدي مع حرس الحدود ولكن الصفقة لم تتم لأن الفريق العسكري كان يحاول الحفاظ على القوام الأساسي".

وتابع: "انتمائي للزمالك لم يمنعني من الموافقة على الانضمام للأهلي في وقت سابق، لأن اللعب لأحد القطبين يضمن لي التواجد في المنتخب بنسبة 50%".

وأوضح: "كنت قريبًا من الأهلي وفضلته على الزمالك في هذا التوقيت لأن القلعة الحمراء كانت أكثر هدوءًا واستقرارًا على المستوى الفني والمادي".

وأضاف: "سأكون مدربا لمنتخب مصر يوما ما، أعشق الكرة الهجومية، وأسهل شيء في كرة القدم هو الدفاع، لكن الأهم التوازن بين الاثنين، وأن يكون كل اللاعبين يمتلكون القدرة على استلام الكرات".

وواصل: "لا يوجد مهاجم قوي حاليا على الساحة، مصطفى محمد يملك القدرة على أن يكون الأفضل في مصر ولكن حاليا لا يوجد مهاجم بارز".

وعلق عبد الغني على القضية المثارة إعلاميًا  بين الأهلي والزمالك في الوقت الحالي وهي لقب نادي القرن: "الزمالك هو الأكثر حصولا على الألقاب في القرن العشرين وقناعتي الشخصية أنه هو بطل القرن الإفريقي".

طالع | مرتضى منصور: لا أزمة لدي في استكمال الدوري.. وصفقات الزمالك الجديدة مفاجأة

واختتم: "لا أعترف بتصنيف الاتحاد الإفريقي لبطل القرن الإفريقي والزمالك الأحق باللقب".

يذكر أن عبد الغني كان أحد المهاجمين المميزين خلال تواجده في حرس الحدود عام 2009، وحصل على لقبي كأس مصر وكأس السوبر، كما أنه انضم إلى قائمة منتخب مصر في كأس القارات في نفس العام، واستطاع أن يسجل 86 هدفًا بقميص حرس الحدود ليصبح الهداف التاريخي للفريق.