أشاد المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حسام البدري، بالإنجازات التي حققها مواطنه ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، خلال السنوات القليلة الماضية في الاحتراف الخارجي.

ونجح محمد صلاح مع ليفربول في الفوز ببطولات مهمة مثل الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

ولم يكتف فقط بالألقاب الجماعية، بل حقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين متتاليتين في الموسمين الماضيين وينافس هذا الموسم على الاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي.

اقرأ أيضًا.. فيديو | محمد صلاح قبل رفع كأس الدوري الإنجليزي: الصبر مفتاح الفرج

محمد صلاح

وخلال حوار البدري مع موقع "فيفا" الرسمي، أجاب على كيفية الاستفادة الكاملة من وجود لاعب بحجم محمد صلاح مع منتخب مصر كما هو الحال مع ليفربول.

وقال: "ما أنجزه محمد صلاح حتى الآن يجعلنا فخورين به، لقد وصل إلى أعلى مستوى وأصبح رمزًا للمصريين في الخارج".

وتابع: "لن أبالغ إذا قلت أنه يعتبر نموذجًا يحتذى به في العالم العربي وإفريقيا، لقد أصبح نموذج لأحلام الكثير من الشباب".

وأضاف: "أعرف جيدًا أن محمد صلاح يحب التحديات وأعرف أن منتخب مصر بالنسبة له مهم جدًا".

وواصل: "وصل محمد صلاح لأعلى درجات الاحتراف ويفهم حقوقه ومسؤولياته، إنه حجر الزاوية لمنتخب مصر ويحمل آمال وطموحات الجماهير".

واستمر: "ومع ذلك، ليس علينا أن نحمله كل شيء فكرة القدم في النهاية لعبة جماعية، وكمدرب للمنتخب أحب أن أوضح لكل لاعب ما هي واجباته في الملعب".

وأتم: "لكل لاعب أدوار هجومية ودفاعية، ونجاحه يؤثر على نجاح زملائه، علينا جميعًا أن نتفق حول مصلحة المنتخب لتحقيق أهدافنا".