تغنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بالمستوى الفني الذي ظهر عليه مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، خلال الموسم المنتهي مؤخرًا من بطولة الدوري الإسباني.

ونجح بنزيما في اعتلاء صدارة هدافي ريال مدريد في الموسم الحالي برصيد 21 هدفًا وكان ينافس قائد وجناح برشلونة، ليونيل ميسي، على لقب الهداف بالبطولة حتى الجولة الأخيرة، قبل أن يحسمها الأرجنتيني برصيد 25 هدفًا.

لكن استطاع بنزيما في المساهمة بشكل كبير في تتويج ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، وهو ما جعل "ليكيب" تسلط الضوء على دوره ووصفته بـ "نكهة ريال مدريد لهذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. رقم قياسي لـ بنزيما في الدوري الإسباني بعد رحيل كريستيانو رونالدو

كريم بنزيما

لم تكتف الصحيفة الفرنسية الشهيرة بذلك وفقط بل وأكدت على أحقية بنزيما في الترشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2020 والتي تم إلغاؤها يوم أمس، الإثنين، رسميًا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكتبت "ليكيب" عن بنزيما: "أكثر اكتمالًا من روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الموسم الحالي في الدوريات الخمسة الكبرى، بالإضافة إلى لم يكن جريزمان في مستواه المميز مع برشلونة بينما توقف كيليان مبابي وبن يدر مع إنهاء الدوري الفرنسي، لقد كان أكثر المهاجمين تميزًا في الموسم الحالي من فرنسا".

وتابعت: "لن يأتي الاعتراف بما قام به بنزيما في الموسم الحالي من قبل الكرة الذهبية، التي ألغيت هذا العام، ولكن من الملعب، الذي يعد أهم شيء بالنسبة للعبة كرة القدم لجميع اللاعبين".

وأتمت: "فرانس فوتبول لن تمنح الكرة الذهبية لهذا العام، ولكن بنزيما كان من الممكن أن يفوز بها بكل تأكيد، لأنه كان حاسمًا للغاية مع ريال مدريد".