أكد حمادة أنور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن العودة للنظام القديم لدوري أبطال إفريقيا، يُعد ميزة كانت تفتقدها الأندية في دور نصف النهائي.

وتراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، عن فكرة إقامة مباريات نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة على أرض محايدة، بسبب فيروس كورونا، لتعود إلى إقامة المباراتين بنظام الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإفريقي لليد يحدد مهلة لمشاركة الأندية في دوري الأبطال

وقال حمادة أنور خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "عودة النظام القديم لـ دوري أبطال إفريقيا ميزة كنا نفتقدها، وعادت إلينا من جديد".

وتابع: "مواجهات الذهاب والإياب تكون أفضل للأندية لتعويض النتائج إذا كانت سلبية، كما أنه من المحتمل أن يكون هناك حضورا جماهيريا".

وواصل: "هناك تحركات من أجل عودة ثنائي الزمالك المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، ومن الممكن أن ينتقلا إلى تونس ومن هناك إلى مصر".

وأضاف: "سندعم الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، في أي برنامج يضعه، ومن الممكن أن نوفر طائرة خاصة في حالة عدم وجود رحلات في التوقيت الذي سيسافر الفريق فيه".

وأوضح: "الاتحاد الإفريقي أوصى أن تكون مباراة الإياب في القاهرة يوم 2 أكتوبر في نفس اليوم، حتى لا يعترض أي فريق على الوقت بين مباراة الذهاب والإياب".

واختتم عضو الزمالك حديثه، قائلا: "بالنسبة لنا لا يوجد مشكلة أن نلعب مباراتنا في نفس اليوم الذي سيلعب فيه الأهلي، لكن لا أعتقد أن هذا سيكون الأفضل بسبب الأمن، وأيضًا من الناحية التسويقية للكاف، ولكن بالنسبة لنا ليس لدينا أزمة".

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، والأهلي مع الوداد البيضاوي، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تكون مباراتي الذهاب في منتصف شهر سبتمبر المقبل.