تقدم أحمد شوبير حارس الأهلي الأسبق والإعلامي الحالي ببلاغ إلى النائب العام ضد أسامة حسن لاعب الزمالك السابق على خلفية تصريحات الأخير ضد الأول ومجلس إدارة القلعة الحمراء.

وكان أسامة حسن قد نشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهم من خلاله مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب بأنه يتقاضى الهدايا مستغلًا اسم النادي الأهلي.

وتحدث لاعب الزمالك السابق عن علاقة أحمد شوبير بمجلس إدارة النادي الأهلي ووصفه بأنه يزيد من الاحتقان بين جماهير القطبين في الشارع المصري.

ومن جانبه نشر أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" البلاغ الذي تقدم به إلى معالي النائب العام يطلب منه التحقيق مع المذكور.

وعلق شوبير قائلًا: "المبدأ واحد والحق أبداً لن يضيع ولا سكوت عن حق ولا تغاضى عن تجاوز وبيننا وبين كل متجاوز قانون يحفظ لكل ذى حق حقه ويردع كل متجاوز ويحدد حجمه".

وإليكم نص البلاغ:

معالي المستشار / النائب العام

تحية تقدير واحترام ،،،

مقدمة لسيادتكم السيد/ أحمد عبد العزير محمد شبير ) وشهرته أحمد شوبير) ضد السيد / اسامة حسن محمد - لاعب كرة قدم سابق - المقيم حارة العسقلاني المتفرعه من شارع الحافظية - دائرة قسم الساحل - محافظة القاهرة .

أتشرف بعرض الأتي :

بتاریخ ۲۰۲۰/۷/۱۷ فوجيء الشاكي فيديو مدته ثلاث دقائق وسبعة وخمسون ثانية( قام المشكو في حقه بنشره علي صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك و علي قناته الشخصية علي اليوتيوب يظهر فية المشكو في حقة عارية بشكل كامل مما يعد تعدي علي قيم وثوابت المجتمع المصري وتكدر الأمن والسلم العام.

وبداء المشكو في حقة (دون أي أسباب) بالفيديو على تشويه صورة الشاكي بغرض التشهير به والتقليل من قدره بأن تناوله بالسب والقذف دون دلیل وبغير سند من القانون أو الواقع في محاولة لإثارة الرأي العام ضده وذلك بمنأى عن حرية الرأي أو النقد المباح ومجافيا أدب الحوار وحدود النقد المباح وقيم وثوابت المجتمع المصري

. وكال المشكو في حقه خلال هذا المقطع عبارات وإلفاظ تمثل إهانات وإنتهاكات صارخه للشاكي وظهورة عارية بشكل كامل مما يعد تعدي علي قيم و ثوابت المجتمع المصري و تكدر الأمن و السلم العام، بل هي محض افتراءات ومزاعم كاذبة وتشكل الجرائم المنصوص عليها بالمواد ( ۱/۱۰۴ مکرر) (۱۷۱)-(۸ ۱۸(-(۳۰۲(-)۳۰۳)-(۳۰۰(-(۳۰۹)–(۳۰1 مكر ر أ()-)۳۰۸ من قانون العقوبات(

والمادتين ( ۸۶ ) و( ۸۰ ) من قانون الرياضة رقم 71 لسنة ۲۰۱۷ وجريمة الأعتداء علي قيم المجتمع والأسرة المصرية المنصوص عليها في المادة 36 من القانون ۱۷۰ لسنة ۲۰۱۸.

وحيث أن التهم ثابتة بيقين قبل المشكو في حقه وجرائمه لا علاقه لها بالنقد من قريب أو بعيد وبالرجوع إلي ما أتاه المشكو في حقه والثابت بمحتوي الأسطوانة المدمجة المرفقة بلاغنا هذا يتأكد قيامة بالسب القذف و التشهير والإساءة للشاي .

وحيث أن الألفاظ الواردة علي لسان المشكو في حقه تمثل سبأ وقذفا وإسنادا لوقائع مهينة للشاكي والتي لو صدقت هذه الوقائع لشيء من الحقيقة لأوجبت عقابه وإحتقاره لدي أهل وطنه وذويه، وقد أطلقت تلك الألفاظ والعبارات كجريمة لا لبس فيها مما يتوافر معها قصد العلانية بغرض التشهير وتكدير الامن والسلم العام واشاعه الفتن بين أبناء الوطن.

لذلك نلتمس من سيادتكم إتخاذ ما ترونه مناسبأ قانونا من إجراءات ، وتحقيق هذه الوقائع تحقيقا قضائيا وتمكين الشاكي أو (وكيله) بالإدلاء بالأقوال وتقديم المستندات والتصرف في الأوراق وفقا لما تسفر عنه التحقيقات.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.