أوضح المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، بيب ليندرز، كيف تغيرت استراتيجية المدير الفني، يورجن كلوب، بشأن الصفقات الجديدة بعد رحيل فيليب كوتينيو.

وغادر كوتينيو صفوف ليفربول وانتقل إلى برشلونة في شتاء عام 2018 مقابل 140 مليون يورو، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الكتالوني حتى الآن.

وقام ليفربول خلال الأعوام الثلاثة الماضية بالتعاقد مع أكثر من لاعب مميز على رأسهم محمد صلاح، ساديو ماني، أليسون بيكر وفيرجيل فان دايك.

اقرأ أيضًأ.. صورة | كوتينيو يثير التكهنات حول وجهته المقبلة

يورجن كلوب وبيب ليندرز

ولكن كانت هناك إعادة تفكير في استراتيجية الفريق في التعاقدات الجديدة بداية من صيف عام 2018 بحسب ما كشف ليندرز لصحيفة "Algemeen Dagblad" الهولندية وقال: "نعم، كان هناك تفكير مختلف في الصفقات الجديدة واستراتيجية الانتقالات".

وأضاف: "كان ليفربول ما زال في مرحلة النمو قبل عامين، غادر بعض اللاعبين للانتقال إلى أندية أفضل".

وواصل تصريحاته: "عندما فزنا بـدوري أبطال أوروبا 2019، شعرنا بأن علينا كجهاز فني بذل قصارى جهدنا للحفاظ على جميع اللاعبين المتواجدين معنا، إذا نجحت فهذه أهم من أي صفقة جديدة".

وتابع: "في بعض الأحيان تبحث عن الذهب، لكن بعد ذلك يتبين أنك تمتلكه بالفعل وتستخدمه، أؤمن بقدرة اللاعبين الشباب لتجديد دماء فريق كبير مثل ليفربول".

واستمر: "هذه هي طبيعتي الهولندية، وهو ما طبقناه في لاعبين مثل ترينت ألكسندر أرنولد وعندما قمنا بضم جو جوميز (من تشارلتون أتليتك 2015)".

وأتم تصريحاته: "هناك مواهب أخرى صاعدة وقادمة بقوة مع ليفربول مثل كورتس جونز، هارفي إليوت ونيكو وليامز، ويمكننا الاستفادة منهم وتطوير مستواهم الفني إذا أبقينا على نجوم الفريق لكي يتعلموا منهم ويكتسبون الخبرة".