حقق توتنهام فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على نظيره ليستر سيتي ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب سبيرز الجديد بالعاصمة الإنجليزية لندن.

بدأ توتنهام المباراة بشكل قوي، بعد تسديدة سون هيونج مين، التي حولها جيمس جاستن مدافع ليستر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 6.

قبل نهاية الشوط الأول، سجل هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 37، قبل أن يسجل الثالث بعد 3 دقائق، لينهي المباراة في شوطها الأول.

حاول ليستر في الشوط الثاني الوصول لمرمى مورينيو، ولكن البرتغالي أغلق كل شيء في وجه جيمي فاردي ورفاقه، ولم تجد تغييرات براندن رودجرز مدرب الثعالب أي نفعًا.

بهذه النتيجة يصبح رصيد توتنهام 55 نقطة في المركز السابع، بينما ليستر سيتي يتوقف عند 62 نقطة في المركز الرابع، وفي حالة فوز مانشستر يونايتد سيأخذ مركزه، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

هدية مورينيو لابد أن يترجمها مانشستر يونايتد من خلال الفوز على وست هام مساء الأربعاء المقبل على ملعب أولد ترافورد، إذا أراد الشياطين الحمر التأهل للأبطال الموسم المقبل.

تشيلسي أيضًا أصبح محافظًا على مركزه "الثالث"، وفي حالة الفوز في المباراة المقبلة يضمن التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.