أكدت ميشيل أوفا، نائبة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنها وضعت حلولًا بديلة، حال عدم استطاعة برشلونة اللعب على ملعب كامب نو، أمام نابولي.

ويواجه برشلونة نظيره نابولي يوم 8 أغسطس المقبل خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور على ملعب كامب نو، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1.

طالع أيضًأ.. سبورت تكشف موقف جريزمان للحاق بمواجهة نابولي 

في الأيام الأخيرة كانت هناك زيادة في حالات الإصابة بـ فيروس كورونا بمنطقة برشلونة ومقاطعة كتالونيا، وتم فرض قيود جديدة حول التباعد الاجتماعي.

على الرغم من عدم وضع قانون إلزامي، إلا أن الحكومة الإسبانية، حثت السكان على البقاء في منازلهم وأغلقت بعض المقاهي، لعدم التجمع في مجموعات تضم أكثر من 10 أشخاص.

مدينة برشلونة يوم الخميس الماضي فقط، ارتفعت فيها الحالات إلى 1300 حالة إيجابية بـ فيروس كورونا.

وقالت أوفا في تصريحات لراديو "بونتو نوفو" الإيطالي: "سيلعب نابولي في مدينة برشونة، ما لم يكن هناك قواعد داخل إسبانيا وقت المباراة لوقف لعب كرة القدم".

وأضافت: "نأمل أن لا يحدث ذلك، لأن جميع مباريات دور الـ16 المتبقية سيتم لعبها في ملاعب الأندية وليست في أرض محايدة كما يعلم الجميع".

وكشفت: "هناك حلولًا بديلة، إذا لم نتمكن من اقامة المباراة في ملعب كامب نو، سنضطر أن نذهب لبحث الحلول البديلة التي نضعها".

وأشارت التقارير الإيطالية، إلى أن إذا لم يتم لعب المباراة في كتالونيا، فمن المحتمل أن تُلعب في البرتغال، التي ستستضيف ما تبقى من مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وسوف تستضيف مدينة لشبونة البرتغالية، جميع المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي فصاعدًا حتى نهاية البطولة، من مباراة واحدة فقط.