فقد نادي ألميريا الذي يمتلكه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، فرصة التأهل بشكل مباشر لمسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "لا ليجا"، بعدما خسر، مساء أمس، الجمعة أمام بونفيرادينا؛ ولكنه لم يفقد الأمل في التواجد بالليجا في الموسم الجديد 2020/2021.

فريقي قادش وهويسكا، ضمنا التأهل مباشرةٍ للدوري الإسباني الدرجة الأولى في الموسم القادم، بعدما توج الأول بطلًا للمُسابقة واحتل الثاني مركز الوصافة برصيد 67 بعدما فاز على نومانسيا بثلاثية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الواحدة ولأربعين من الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

ألميريا ضمن التواجد في دوري "البلاي أوف"، أو دورة الترقي للدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 63 وتتبقى له مباراة واحدة في الجولة الختامية أمام مالاجا، ولكنها تحصيل حاصل للنادي الذي يمتلكه تركي آل الشيخ.

نظام التأهل للدوري الإسباني وفرصة ألميريا

نظام الدوري الإسباني الدرجة الثانية يقضى بصعود أول وثانٍ جدول الترتيب مباشرة لـ الدرجة الاولى، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس "بلاي أوف" يلتقي خلالها الثالث بالسادس، والرابع بالخامس، ويواجه الفائز من كل مباراة الآخر على بطاقة الترشح الثالثة والأخيرة للدوري الإسباني.

ألميريا رفقة جيرونا سوف ينتظران، ريال سرقسطة وفوينلابرادا وإلتشي ورايو فايكانو حيث يتنافس الرباعي الأخير على مركزي الصعود لـ الـ"بلاي أوف".

وسيتعين على ألميريا الانتصار على صاحب المركز السادس، حيث تُقام المُباريات بنظام الذهاب والإياب وكذلك الفائز من مباراة الرابع والخامس، للتواجد في الليجا بالموسم القادم، لأول مرة مُنذ 5 سنوات.

ألميريا لم يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا"، مُنذ موسم 2014/2015، حيث هبط حينها بعدما احتل المركز التاسع عشر، وعلى مدار الأربع السنوات الماضية، لم يكن قريبًا قط من العودة للعب بين الكبار مرة أخرى، إذ لم يتواجد بين المراكز الستة الأولى.