رد ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان على تصريحات توماس مونييه، ظهير البي إس جي السابق والمنتقل حديثًا إلى بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتقل مونييه إلى بوروسيا دورتموند في 25 يونيو الماضي لمدة 4 سنوات في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع العملاق الفرنسي. 

ولكن ما أزعج الدولي البلجيكي، هو عدم اتفاق باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند على مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا لاستكمال المشوار القاري الذي سيستأنف في أغسطس المقبل (طالع التفاصيل).

وقال ليوناردو، في تصريحات لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "بالنسبة للاعبين الذين انتهت عقودهم، لقد اتبعنا معهم سياسة واحدة وهي التمديد لهم لمدة شهرين من أجل إكمال المسابقات بنفس الشروط الموجودة في عقودهم".

وأضاف: "وافق تياجو سيلفا وتشوبو موتينج وسيرجيو ريكو، لقد تصرفوا بشكل مثالي".

وتابع: "مونييه؟ كان قد وقع بالفعل لصالح بوروسيا دورتموند، لا أعرف متى، ولكنه يحق له التوقيع لأي ناد منذ يناير الماضي".

وأكد: "لقد تواصلت مع بوروسيا دورتموند من أجل الإبقاء على مونييه حتى أغسطس المقبل ولكنهم طلبوا مقابلاً لإعارة اللاعب لنا، وفي ظل هذه الظروف، كان من المستحيل أن نتصرف بشكل مختلف".

وأفاد: "نحن نحترمه لقد شارك دائمًا باستثناء فترة إصابته أو تعرضه للإيقاف، لقد حاولنا أن نمدد عقده ولكنه لم يرد ذلك وهذا حقه".

وتطرق ليوناردو للحديث عن خطف الأندية الألمانية للمواهب الفرنسية، موضحًا: "الأندية الألمانية خاصة بايرن ميونخ ولايبزيج ودورتموند تستهدف اللاعبين الشباب، وهذه مشكلة كبيرة".

وأتم: "إنهم يتصلون بالآباء والأصدقاء والعائلة واللاعبين أنفسهم، حتى تحت سن السادسة عشر، ويتحكمون في عقول اللاعبين الصغار، ربما يجب تغيير القواعد لحماية الأندية الفرنسية من ذلك".

يذكر أن بايرن ميونخ ضم تانجوي كواسي، مدافع باريس سان جيرمان في صفقة مجانية، بعد انتهاء عقده مع البي إس جي، وهو ما أشعل غضب مسؤولي النادي الفرنسي.