علق بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على فشل ليفربول في معادلة إنجاز السيتيزنز بالوصول إلى 100 نقطة.

وفقد ليفربول فرصة معادلة أو تخطي رقم مانشستر سيتي في موسم 2017/18، عندنا وصل إلى 100 نقطة، بعدما تجمد رصيده عند 93 نقطة قبل نهاية المسابقة بجولتين.

اقرأ أيضًا.. مدافع ليفربول: ليروي ساني؟ للأسف سيمنح بايرن ميونخ الكثير من المرح

ويواجه مانشستر سيتي نظيره آرسنال غدًا السبت، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فشل ليفربول في الوصول إلى 100 نقطة؟ هذا لا يلغي الإنجاز المذهل الذي حققوه".

وأضاف المدرب الإسباتي: "الوصول إلى 100 نقطة ليس سهلًا، ولكن عاجلاً أو آجلاً سيأتي فريق ويحطم هذا الرقم القياسي".

وتطرق جوارديولا للحديث عن مواجهة آرسنال، موضحًا: "أتوقع مباراة صعبة أمامهم، لديهم شيء خاص مع أرتيتا، كيف يحتفلون بالأهداف وكيف يقاتلون من أجل كل كرة، لديهم روح الفريق، لقد بدأوا في صنع شيء مميز".

وأضاف: "آرسنال واحد من أفضل الأندية خلال العشرين أو الثلاثين سنة الماضية، لدي شعور بأنهم سوف يكونون قادرين على المنافسة مع ميكيل آرتيتا".

وتابع: "من يقول إننا سنفوز على آرسنال بسهولة، فهو مخطئ".

وواصل: "ديفيد لويز؟ لاعب مميز، أنا أحترمه كثيرًا".

وأكمل: "كأس الاتحاد الإنجليزي بطولة تاريخية وجميلة، نحن متأهلون للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا وهذا أمر مهم للغاية، ستكون المباراة صعبة للغاية، نحن الآن في نصف النهائي وهو أمر مهم".

وأردف: "نحن على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى نهائي آخر، سنحاول بأن نقدم مباراة جيدة غدًا".

وبسؤاله عن إصابات السيتي قبل مواجهة آرسنال، أجاب: "كلاوديو برافو يعاني من مشكلة عضلية تمنعه من اللعب، إيدرسون سيكون الحارس الأساسي غدًا".

وواصل: "كانسيلو عاني من إصابة ولكنه عاد الآن وبات جاهزًا لمساعدتنا، نحن سعداء بوجوده معنا وفي المستقبل سوف يساعدنا كثيرًا".

ونوه: "قرار الحكومة بعودة الجماهير؟ إنه أمر مهم للغاية، عندما يكون الوضع أمنًا يجب أن يحدث هذا الأمر في أقرب وقت ممكن".

وأتم: "هل قلت إن إنهاء الدوري في المركز الثاني أهم من بقية البطولات المحلية؟ للأسف لغتي الانجليزية سيئة، لم أقل ذلك، بل على العكس كأس الاتحاد الانجليزي بطولة تاريخية والكأس رائعة ونطمح للفوز بها".