يقول أولي جونار سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن لاعبيه بحاجة إلى الابتسام، مع الاتجاه إلى المباراتين الأخيرتين من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ووجود فرصة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وتحدث سولشاير بعد فوز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس، بهدفين دون رد، وطلب المدرب من لاعبيه التفكير في مدى تقدمهم في الأشهر الأخيرة والاستمتاع بكرة القدم عندما يخرجون إلى الملعب.

طالع تقرير مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد تصريحاته وقال سولشاير: "نعم نحن بحاجة إلى الابتسام، علينا أن نستمر في المنافسة ولنا الحق في ذلك".

وأضاف: "لم يخطر ببال أحد هذا في يناير، أننا سوف ننافس على المراكز الأربعة الأولى، وقمنا بعمل رائع منذ عودة المباريات، لذا علينا الابتسام، والاستمتاع بهذه المباريات".

وأردف: "هذه هي المباريات التي تهم وهذا ما هو عليه الأمر في مانشستر يونايتد، تحتاج إلى التقدم وإظهار شخصيتك".

وعن كريستال بالاس، أكمل: "نعم، لا تتوقع أي شيء آخر من فريق بهذه الجودة والقوة والتنظيم، المباراة بالنسبة لهم هي فرصة للعب ضد مانشستر يونايتد، وإثبات أنفسهم وجعلوا الأمر صعبًا علينا، لكن في لحظات، وفي فترات، لعبنا بعض كرة القدم الرائعة أيضًا، دافعنا بشجاعة، كان علينا ذلك، أعتقد أن ديفيد دي خيا أثبت مرة أخرى سبب وجوده حارسًا للفريق الأول".

وبشأن تألق مارسيال وراشفورد، أكمل سولشاير: "كانت أهداف ماركوس وأنتوني ممتعة للمشاهدة، ونعلم أنه يمكنهم القيام بذلك في أي لحظة، من المثير العمل وتدريب ومشاهدة لاعبين يمتلكون هذه الجودة، يريدون أن يتحسنوا دائمًا".

وواصل: "لقد خلقنا الفرص وسجلنا الأهداف، وفعلنا ذلك طوال اللقاء، لذا يمكنك أن ترى أننا في النهاية أكثر لياقة وقوة، كانت آخر 20 أو 25 دقيقة هي الأفضل بالنسبة لنا، قبل ذلك استغرق الأمر بعض الوقت للدخول في أجواء اللقاء، لكني سعيد جدًا".

سولشاير أكد على أن تدخلات تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، كانت صحيحة، وعلّق على مطالبة كريستال بالاس بالحصول على ركلة جزاء، إثر التحام بين فيكتور لينديلوف وويلفريد زاها: "لمرة واحدة يمكننا القول إن التقنية عملت بشكل صحيح وفي صالحنا، وبالطبع، إذا كنت متسللاً، فأنت متسلل، نحن محظوظون، بالنسبة لي، فيكتور أخذ الكرة (من ويلفريد زاها، ركلة الجزاء) لذا نحن بخير".

وواصل: "لقد رأيتها للتو خلفك (على شاشة التلفزيون)، يبدو أن فيكتور ركل الكرة هناك، الكرة أولاً، إنه قرار صحيح، ربما نفس الشيء مع أنتوني تجاه الطرف الآخر لذلك لا أعرف، لم أر ذلك، لكن لا أعتقد أن هذه ضربة جزاء، لا".

وأكد مدرب مانشستر يونايتد: "تحقيق الفوز أمر حتمي، ولكن مرة أخرى لا يزال لدينا أدائنا الخاص للتفكير فيه، سيحقق الأداء دائمًا نتيجة، وربما كانت النتيجة اليوم أفضل من الأداء، في بعض الأحيان كان علينا الدفاع بشكل جيد، كان علينا أن نركض كثيرًا، لكننا فعلنا ذلك، يجب أن أقول إنه كان من الرائع أن نرى تيموثي يلعب أكثر من 100 دقيقة، لم يلعب لمدة 16 شهرًا وأنا سعيد جدًا به".

وعن المواجهة المقبلة أمام تشيلسي، أتم سولشاير: "سنكون بخير (لمواجهة تشيلسي يوم الأحد) هذا ما هو عليه الأمر ويمكن لهؤلاء الصبيان أن يتعافوا، مباراة نصف النهائي في ويمبلي، ستعطي أي شخص الطاقة للعمل".