أكد السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبد المنعم باه، على عودة بطولة كأس أمم إفريقيا إلى الصيف في نسخة عام 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار.

كانت هناك تكهنات حول موعد إقامة البطولة في الشتاء أو الصيف، بعد تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي، أحمد أحمد، بأنها هذه النسخة ستقام في عام 2023 ولكن لا يعرف في أي شهر.

وتحدث باه عن الأمر في تصريحات لشبكة "بي بي سي سبورت"، وقال: "من المخطط لنسخة 2023 أن تقام في الصيف ما بين شهري يونيو ويوليو، لأننا قررنا إقامة جميع النسخ في هذه الفترة".

اقرأ أيضًا.. ماني يُعلق على تأجيل كأس أمم إفريقيا 2021

عبد المنعم باه

كان من المفترض أن تقام النسخة المقبلة في الكاميرون أيضًا في الصيف خلال صيف عام 2021، قبل تغيير موعدها إلى يناير من العام المقبل بسبب حرارة الطقس حتى تم تأجيلها إلى يناير 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتابع عبد المنعم تصريحاته، وقال: "كأس أمم إفريقيا في الكاميرون سيقام في الشتاء بعد طلب السلطات هناك ذلك بسبب طبيعة الطقس الحار".

وأضاف: "حتى الآن لم نتلق أي طلب من جانب كوت ديفوار لإقامة البطولة في الشتاء بدلاً من الصيف".

وأفادت الشبكة بأن تغيير موعد البطولة ليس مستبعدًا لأن كوت ديفوار هي الأخرى تعاني من رطوبة شديدة في شهر يونيو ولكن قد يكون من الصعب أن تقام في الشتاء بعد عامين نظرًا لضيق الوقت مع نهاية كأس العالم 2022 والذي سيُلعب في قطر في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 قد أقيمت في مصر خلال فصل الصيف في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو من العام الماضي.