تحدث عمرو الصفتي، نجم الزمالك والمصري السابق، عن مسيرته في الملاعب، وأنه يصنف نفسه أفضل مدافع في آخر 10 سنوات لعب فيهم.

وقال الصفتي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "لعبت 11 مباراة قمة، وأخطأت 3 مرات فقط، كانوا يحملوني أسباب الهزائم وأخطاء الفريق".

وأضاف: "علاقتي بجماهير الزمالك تدهورت بعد هدف عماد متعب في إحدى مواجهات القمة، وبعد رحيل حسام حسن وتولي حسن شحاتة المسؤولية تواصلت معه لكي أرحل عن الزمالك، بعدما أخبرته أن جماهيره لم تعد ترغب في وجودي، ولو عاد بي الزمن سأتخذ نفس القرار".

طالع | مرتضى منصور: الفيديو المفبرك لن يشغلني عن ملف نادي القرن.. وما يفعله الأهلي "فيلم هابط"

وتابع: "لو كان جيلي متواجدًا حاليًا لكنا حققنا كل البطولات، لأن فريق الأهلي الحالي عادي وليس قويا، عكس جيل الأحمر في وقتي كان قويا جدًا، ويعد أفضل جيل في تاريخ الأهلي".

وأردف: "كنا نعاني في الزمالك من قلة الماديات، ولم نكن نحصل على أموال، كنا نذهب للدول العربية كلها نخوض مباريات ودية حتى نجلب للنادي أموالًا، لا أعلم ماذا فعل مرتضى منصور لكي يجلب كل هذه الأموال في الوقت الراهن، والجيل الحالي محظوظ جدا بالإمكانيات المتاحة له".

واستطرد: "كنت أضرب المهاجمين من تحت لتحت في الملعب حتى لا يراني الحكم، طوال فترتي في النادي كانت كلها أزمات، ومنعت عماد متعب من إحراز هدف في المصري عندما كنت لاعبًا في الفريق البورسعيدي، وفي الزمالك نجح في إحراز هدفين فقط من 4 مباريات".

وقال الصفتي: "تلقيت عرضًا للاحتراف في بلجيكا خلال تواجدي في منتخب الناشئين ورفضت الرحيل، وكنت أرفض اللعب في المنتخب، وكنت أفتعل مشاكل مع شوقي غريب في المنتخب لأنه كان يضمني، وكنت أفضل اللعب في النادي المصري للحفاظ على مقعدي عن الانضمام للمنتخب".

وأوضح: "محمد بركات كان يدخل كل مباراة يضحك وأنا أكون عكس ذلك، فقال شيء مضحك وولكني لم أضحك فرفض مصافحتي قبل المباراة، فتعمدت ضربه في الملعب لهذا السبب".

وواصل: "لا أشجع الأهلي إطلاقا في أي مباراة يخوضها سواء داخل مصر أو في إفريقيا، كنت أشجع الترجي أمام الأهلي على أحد المقاهي والتي خسر فيها الأحمر بثنائية، فكنت أتحمس الترجي، وكنت سأتعرض للضرب".

واختتم: "أصنف نفسي أفضل مدافع خلال 10 سنوات لعبت فيهم، الزمالك نادي القرن الحقيقي لأنه حقق 9 بطولات، أفضل مدافع في التاريخ بالنسبة لي وائل جمعة، ورأيت لقطات لـ إبراهيم يوسف كان رائعًا".