علّق المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، على حصول ماركوس راشفورد على دكتوراه فخرية من جامعة "مانشستر"، بعد حملته لمكافحة فقر الأطفال.

ماركوس أصبح أصغر شخص يحصل على دكتوراه فخرية، بعدما قام بحملة للحكومة للسماح لنحو 1.3 مليون طفل بالحصول على وجبات مدرسية مجانية في العطلات الصيفية في إنجلترا (طالع التفاصيل).

وقال سولشاير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كريستال بالاس: "نحن فخورون جدًا بماركوس، وقلت ذلك عدة مرات، يا له من شخص وإنسان عظيم، إنه يهتم أكثر بكثير من نفسه والعمل الذي قام به يظهر أنه يهتم بالآخرين أكثر من نفسه".

وأضاف: "لذلك أنا فخور به للغاية وآمل أن يحافظ على شخصيته لبقية حياته، فقط استمر في أن تكون على طبيعتك".

وبسؤاله "لدىّ مارسيال وراشفورد 21 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة؟ ما رأيك في ذلك؟"، أجاب: "إنه أمر رائع، عندما تكون مُهاجمًا وتُسجل الأهداف، وتكون لائقًا وقويًا فذلك أمرًا جيدًا".

وتابع: "كلاهما جيدان، إلى جانب جرينوود أيضًا، الطريقة التي يعلمون بها رائعة، جميعهم لاعبون جيدون، والفريق إيجابيًا للغاية".

وأنهى: "مارسيال يتطور ويتحسّن ويستمتع بكرة القدم، أشعر أنه أصبح أفضل هذا الموسم، بدنيًا بات أقوى، إنه يعمل بجد من أجل مانشستر يونايتد، يضغط من الأمام، وهو ذو جودة عالية".