كشف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب السبب وراء إجرائه تغييرين في تشكيل مباراة اليوم أمام فريق آرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي الفريقان بعد قليل في الجولة السادسة والثلاثين، في ملعب الإمارات.

وأعلن كلوب تشكيل ليفربول (لمطالعة التفاصيل من هنا)، وقرر إجراء تغييرين بإعادة الثنائي تشامبرلين وأرنولد إلى التشكيل الأساسي، وتواجد كورتيس جونز ونيكو ويليامز على دكة البدلاء.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد أحببت الكثير من الأشياء في المباراة الأخيرة أمام بيرنلي، وكان لدينا راحة لمدة يوم واحد بين المباريات، وهو الأمر الذي يساعدنا".

وأضاف: "كانت لدينا بالفعل خيارات جيدة على مقاعد البدلاء للتغيير، لذلك هناك دائمًا فرصة لمحاولة البدء مع لاعبين أو ثلاثة لاعبين مختلفين عن التشكيلة الأخيرة، وبعد ذلك يمكنك تغييرهم، وهكذا".

وواصل: "قررنا البدء بتشكيل مشابه إلى حد كبير لتشكيلنا أمام بيرنلي، لقد أجرينا تغييرين فقط، جونز وويليامز، كلاهما لعب ببراعة ضد بيرنلي، كان من الممكن أن يبدأ كيتا بسهولة، فهو في حالة جيدة حقًا، تشامبرلين لديه ديناميكية نحتاجها ضد فريق ربما يعتمد على خمسة لاعبين في الدفاع".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أن نكون مفعمين بالحيوية، يجب أن نتحلى بالانضباط قدر الإمكان ضد آرسنال لأنهم يعتمدون على الهجمات المرتدة، وهو أمر مهم حقًا".

واختتم: "علينا فقط لعب كرة قدم ضد فريق يلعب كرة قدم، سيتعين علينا الدفاع أيضًا، ولكن التحدي الأكبر يتمثل في تصدينا لهجماتهم المرتدة كما قلت".