وافقت أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع رسميا على موعد بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بداية من الشهر الجاري.

ومن المعتاد أن تبدأ فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا خلال الفترة من بداية يونيو حتى أول سبتمبر، ولكن اختلفت الأمور مع تفشي فيروس كورونا وتسببه في تأجيل العديد من البطولات والانتقالات أيضًا.

الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلن أن الأندية وافقت على مقترح لفتح شباك سوق الانتقالات بداية من 27 يوليو الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأدلت جميع أندية الدوري الإنجليزي العشرين، حتى الخامسة من مساء أمس الاثنين، بأصواتها على خطة فتح سوق الانتقالات في اليوم التالي لنهاية الموسم الجاري، وإغلاقها بعد 10 أسابيع.

وينتهي الدوري الإنجليزي الممتاز 26 يوليو الجاري، وسيبدأ ميركاتو الصيف في اليوم التالي حسب ما توصلت له الأندية الإنجليزية.

ويمكن أن يتم تمديد الفترة لمدة أسبوعين، حيث يمكن أن تستمر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى، في شراء أو بيع أو إعارة اللاعبين من خلال بعضهم البعض فقط داخل المسابقة المحلية.

ولن تتمكن الأندية من إجراء أي انتقالات مع أي أندية خارج إنجلترا، خلال الفترة ما بعد 5 أكتوبر وحتى 18 من الشهر ذاته.

وسيتم السماح إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بتفيذ أغلب أعمالهم في سوق الانتقالات قبل الموعد النهائي لتسجيل القوائم في البطولات الأوروبية (دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي)، وهو يوم 6 أكتوبر المقبلأ.

جدير بالذكر، أن أغلب الدوريات الأوروبية حددت 5 أكتوبر موعد نهائي لـ سوق الانتقالات الصيفية، من أجل تسجيل قوائم اللاعبين قبل بطولات يويفا، بعد موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم على تأجيل فترة الانتقالات في جميع الدول حول العالم.