وضح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، لويس سواريز، موقفه من تجديد عقده مع العملاق الكتالوني مع قرب انتهائه في يونيو عام 2021.

وأصبح سواريز أحد أفضل ثلاثة هدافين في تاريخ برشلونة، بعد وصوله إلى الهدف رقم 194 بعد تخطيه أحد أبرز أساطير النادي، لاديسلاو كوبالا، وأصبح خلف سيزار رودريجيز برصيد 232 هدفا وليونيل ميسي برصيد 630 هدفا.

وبدأ سواريز حواره مع صحيفتي "موندو ديبورتيفو" و "سبورت" الكتالونيتين بالحديث عن هذا الإنجاز، وقال: "فخور للغاية بدخول تاريخ هذا النادي الكبير، لقد كنت سعيدًا جدًا عندما دخلت قائمة أفضل عشرة هدافين، والآن، أصبحت ضمن أفضل 3 هدافين".

وتابع: "إنه لشرف كبير أن أتخطى عدد أهداف كوبالا، لم أشاهده يلعب ولكن تحدث عنه الكثير من الناس وأخبروني بأنه كان هدافًا مذهلًا لصالح برشلونة، وكسر رقمه شيء لم أكن أتخيله أبدًا عندما وصلت إلى كامب نو في عام 2014".

واستمر: "مازلت بعيدًا عن رقم سيزار، ولكن إذا حافظت على معدلي التهديفي سأصل إليه، لأكون خلف ميسي مباشرة في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي أمر رائع للغاية، أرقامه لا يمكن الوصول إليها ولا أحد يستطيع تحقيقها".

لويس سواريز

اقرأ أيضًا.. سواريز عن انضمام لاوتارو لـ برشلونة: سنساعده على التكيف إذا جاء إلينا

وعن مستقبله مع برشلونة: "لا تزال هناك سنة أخرى في عقدي مع برشلونة مع إمكانية التمديد لعام آخر، ولم أتحدث مع الإدارة في أي شيء حتى الآن".

وأضاف: "أتفهم جيدًا أن برشلونة بحاجة للتعاقد مع مهاجم جديد، لأن هذه هي الحياة في كرة القدم لاعب يتقدم لديك في السن وتحتاج إلى بديل جيد لتعويضه مثلما تتحدث الصحافة الآن عن لاوتارو".

وواصل تصريحاته: "سأكون هنا دائمًا للمساعدة كيفما يريد النادي ودون خلق أي مشاكل لأنني أتمنى النمو والازدهار لبرشلونة، وطالما أنني قادر على المساهمة في تفوق النادي سأبقى هنا ولدي من الخبرة للتعامل مع الانتقادات التي تجعلني أقوى بكل تأكيد".