أشاد أسطورة فرنسا وصانع ألعاب نادي يوفنتوس الأسبق، ميشيل بلاتيني، بمهاجم الفريق الأول لكرة القدم الحالي، باولو ديبالا، المتألق في هذا الموسم تحت قيادة المدرب، ماوريسيو ساري.

ويعد ديبالا من أبرز اللاعبين المتواجدين في قائمة يوفنتوس بالموسم الحالي، حيث شارك في 40 مباراة حتى الآن ونجح في تسجيل 16 هدفا وهو ثاني الهدافين بعد، كريستيانو رونالدو، الذي سجل 32 هدفا بجميع البطولات.

واستطاع ديبالا في بطولة الدوري الإيطالي الوصول إلى نفس عدد أهداف بلاتيني مع يوفنتوس 68 هدفا  حتى الآن والتي سجلها الفرنسي في الفترة من 1982 وحتى 1987.

باولو ديبالا

وتحدث بلاتيني عن ديبالا في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "باولو لاعب رائع ومحبوب لجميع من يشاهد مباريات يوفنتوس".

وتابع: "من المثير للاهتمام إنه نجح في معادلة عدد أهدافي مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، الأرقام واحدة ولكننا لاعبين مختلفين تمامًا".

وأضاف: "لا أحب المقارنات، ولكن يمكنني القول أنه بالتأكيد أفضل مني في شيء واحد فقط وهو أنه أصغر مني الآن بـ40 عامًا".

وواصل تصريحاته: "ديبالا مهاجم ويؤدي صفاته أكثر مني في أكثر من مركز".

باولو ديبالا ودييجو مارادونا

اقرأ أيضًا.. توتو سبورت: مفاوضات متقدمة بين يوفنتوس وديبالا لتمديد العقد حتى 2025

وعن ثنائية ديبالا مع كريستيانو رونالدو: "كريستيانو لاعب لا يمكن التشكيك في قدراته، سنفتقده إذا غادر، بطل عظيم لديه دائمًا عقلية الفوز ويفوز بالبطولات ويحافظ على مستواه الفني منذ فترة طويلة".

وأتم: "في رأيي يقدم ثنائية رائعة مع ديبالا في الموسم الحالي وهذا في صالح يوفنتوس في الآخر، اعتقد أن باولو ليس بلاتيني جديد وإنما مثل مارادونا".