أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بيانًا رسميًا يعلق من خلاله على إلغاء عقوبة حظر نادي مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين.

وأعلنت المحكمة الرياضية منذ قليل، إلغاء القرار الصادر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، في شهر فبراير الماضي بناءً على تحقيقات لجنة قانون اللعب المالي النظيف والتي ادعت خرق مانشستر سيتي لقواعده. (طالع التفاصيل)

بالإضافة إلى تقليص الغرامة المالية الموقعة على مانشستر سيتي وقيمتها 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو فقط لعدم وجود أدلة كافية حول إدانة النادي الإنجليزي.

فريق مانشستر سيتي

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي:

"يحيط الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (UEFA) علمًا بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية بتخفيض العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي من قبل هيئة الرقابة المالية المستقلة التابعة لنا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف.

يشير يويفا إلى أن لجنة المحكمة الرياضية لم تجد أدلة قاطعة كافية لدعم جميع استنتاجات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأن العديد من الانتهاكات المزعومة كانت مقيدة بالوقت بسبب فترة الخمس سنوات المتوقعة في لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

على مدار السنوات القليلة الماضية، لعب قانون المال النظيف دورًا مهمًا في حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الأندية الأوروبية ملتزمًا بمبادئه، ولن يُعلق يويفا بشأن هذه القرارات الصادرة من المحكمة الرياضية".