ينتظر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قرار محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الإثنين، بشأن الاستئناف الذي تقدمت به الإدارة ضد عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وكان يويفا قرر منع مانشستر سيتي من خوض المنافسات الأوروبية، لمدة موسمين، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

ولجأ مانشستر سيتي إلى المحكمة الرياضية حيث تقدم باستئناف، وسيتم إصدار القرار اليوم.

وسلطت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية الضوء على القرارات المحتمل صدورها اليوم الإثنين، حيث ينتظر مانشستر سيتي ثلاث سيناريوهات.

السيناريو الأول: رفض استئناف مانشستر سيتي:

سيكون هذا أسوأ سيناريو بالنسبة لـ مانشستر سيتي والمدرب بيب جوارديولا، حيث إن ذلك الأمر يعني أن المحكمة الرياضية تتفق مع قرار يويفا، وستطبق العقوبة المذكورة لمدة عامين.

ويمكن أن يلجأ مانشستر سيتي حال رفض استئنافه، إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية، ولكن من غير المحتمل أن يتم الاستماع إلى النادي قبل بداية الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى كون تلك القضايا تستغرق وقتًا طويلًا، فإنه من غير المرجح أن يكسب مانشستر سيتي قضيته أمام محكمة سويسرا.

وسيؤدي تطبيق عقوبة يويفا إلى إثارة التكهنات بقوة حول مستقبل جوارديولا ونجوم مانشستر سيتي مثل سيرجيو أجويرو ورحيم ستيرلينج وكيفين دي بروين، حيث من الممكن أن يرحلوا عن ملعب الاتحاد نهاية الموسم الحالي.

السيناريو الثاني: قبول استئناف مانشستر سيتي:

هذا هو السيناريو الأكثر تفاؤلًا لجميع أفراد مانشستر سيتي، حيث إن ذلك يعني السماح لهم باللعب في دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد ضمان تأهلهم إلى النسخة المقبلة من البطولة عقب فوزهم على برايتون، أمس الأول، بخماسية نظيفة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يستطيع الاستئناف في تلك الحالة أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

السيناريو الثالث: تخفيض عقوبة مانشستر سيتي:

هناك أيضًا احتمال لإصدار قرار من نوعية حلول الوسط، حيث إن ذلك يعني أن مانشستر سيتي مذنب بالفعل، ولكن سيتم فرض عقوبة أقل شدة عليه.

هذا القرار يمكن أن يؤدي إلى تخفيض مدة الحظر، أو تخفيض الغرامة المالية، أو كلاهما.