كشف محمد مقروف المتحدث الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم)، عن موقف بلاده من التقدم بطلب استضافة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن إقامة مباريات دور نصف نهائي من بطولة دوري الأبطال والنهائي على دولة واحدة.

وأبدت الكاميرون رفضها احتضان المباريات المتبقية من البطولة القارية بسبب عدم جاهزية الدولة لاستقبال هذه المواجهات المصيرية.طالع التفاصيل

وقال محمد مقروف في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "من البداية كان هناك ترشيح بطلب استضافة من الدار البيضاء وتونس بجانب مدينة دوالا الكاميرونية، وكاف وقع اختياره على الأخيرة".

وأكمل: "طلب المغرب باستضافة المباريات ما زال متواجدًا على طاولة كاف وأعتقد أيضًا طلب تونس، وفي حال رفض المدينتين من قبل كاف، سيفتح الأخير باب الترشيح من جديد؛ لتنظر فيه لجنة الأندية بكاف ويرفع القرار إلى اللجنة التنفيذية أو لجنة الطوارئ".

ويلتقي فريقا والأهلي والزمالك من مصر منافسيهما الوداد والرجاء المغربيين، في مباراتي دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المُقبل.

وبسؤاله عن إمكانية لعب المباريات المتبقية من البطولة القارية في الإمارات؟، أجاب: "كما قُلت لك، لو كاف رفض ترشح المغرب وتونس، حينها سيفتح باب الترشحيات من جديد، وستنظر لجنة الأندية بالكاف في الترشيحات".