أكد جيمي كاراجر أسطورة دفاع ليفربول الإنجليزي، أن المدير الفني الألماني الحالي للفريق، يورجن كلوب، هو السبب الأساسي فيما وصل له الريدز.

ليفربول حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قبل نهايته بـ 7 جولات، ليتوج باللقب لأول مرة منذ 30 عامًا من الغياب.

طالع أيضًا.. ليفربول يسعى لضم مدافع إسبانيول في الصيف

وقال كاراجر في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "يورجن كلوب هو السبب فيما وصل له الفريق، له الفضل الكبير على كل من في النادي".

وأضاف: "لقد كان هو السبب في شراء اللاعبين وتطويرهم، 90% فيما حدث كان بفضله، لقد كنت مقتنع بمقولة أحد المدربين السابقين، أنه إذا وصلت لـ 50% من أهداف في الصفقات، ربما تكون قمت بعمل جيد".

وأكمل: "هذا يظهر معدل النجاح، ليس من خلال الحظ، أعتقد أن المعدل الذي يقوم به ليفربول في التدريب، يوضح جودة النجوم المنضمين خلال السنوات الأخيرة".

واستشهد: "أنظروا إلى ماني ومحمد صلاح، النجمان البارزان في الفريق، لقد كان ماني في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، وكان الناس ينظرون له وربما لم يكونوا متأكدين من جودته".

وواصل "محمد صلاح كان في تشيلسي، ولم ينجح معهم، وربما اعتقد بعض الناس أنه لم يكن جيدًا بما يكفي للعب مع ليفربول وقيادة هجوم الفريق".

واختتم: "الآن ليفربول لديه نجمان أوروبا هما الأفضل في أوروبا سويًا، كل عام ينافسان على الجوائز الفردية".