تحدث كريم حسن شحاتة عن أزمة رحيله عن قناة نادي الزمالك والملفات المثارة حاليًا في الشارع الرياضي، مؤكدًا مساندته للقلعة البيضاء في ملف نادي القرن الإفريقي.

وقال كريم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "حدثت مشكلة في قناة الزمالك ولم أتكيف مع الأمور هناك، وذهبت لإعلام المصريين عبر أون تايم سبورتس والأمور توقفت بسبب كورونا، ومع عودة الدوري سأظهر على التلفزيون والراديو مرة أخرى".

وأضاف: "أسوأ شيء في مصر هو كرة القدم في التعامل والتخطيط، مصر تحتاج إلى ثورة في الكرة نحن نرجع إلى الخلف، غير قادرين على تنظيم الدوري والمنتخب الوطني ضعيف جدًا".

طالع | الغندور يكشف تفاصيل حديثه مع مرتضى منصور بشأن إزالة أسماء رموز الزمالك

 وعن إزالة اسم حسن شحاتة من حديقة نادي الزمالك بقرار من مرتضى منصور، تابع كريم: "حسن شحاتة لم يتحدث في هذا الأمر وفضل السكوت، لم أتحدث معه ولم أسمع رأيه وهذه الأشياء لا تصنع الفارق معه".

وواصل: "نادي القرن، بالنسبة لي هو الزمالك، هذا الموضوع منتهي، لأنه فاز بأكثر بطولات إفريقيا قبل سنة 2000، المعايير غير مقتنع بها".

وتابع: "ولكن يجب أن يسير الزمالك في الاطار القانوني، يوجد محكمة رياضية وكاف، ليس بالحديث داخل مصر والسب والأزمات، حافظ على حقي القانوني كنادي الزمالك واذهب للطرق الشرعية".

وأردف: "هل رأينا محمود الخطيب يسب أحدًا؟ لم أره في حياتي يفعل ذلك".

وبشأن العروض الأخيرة لحسن شحاتة، اختتم: "هو قامة كبيرة في مصر وإفريقيا والوطن العربي، ولكنه غير متحمس للتدريب ووصلته عروض ولكن رفضها، لا يريد أندية، وارد أن يقبل منتخب كبير أو منتخب عربي، وهو صاحب القرار بشأن الاعتزال من عدمه".