أشار زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إلى الدور الهام الذي يلعبه حارس مرمى الفريق، تيبو كورتوا، مؤكدًا أنه حال التتويج بلقب الليجا، سيكون للبلجيكي دورًا كبيرًا في ذلك.

وفاز ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس بهدفين دون رد، في منافسات الجولة 35 لليجا، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات زيدان.

وقال المدرب الفرنسي: "كورتوا لاعب مهم للغاية وله تأثير كبير، إنه جهد جماعي، لكن تيبو يوقف الكثير من الأهداف ونحن نقوم بعمل جيد للغاية".

ظل تركيز زيدان على الجهود الدفاعية لفريقه، حيث أوضح مدى سعادته بعملهم، وأضاف: "إن عدم استقبال الأهداف أمر مستحيل، ولكن صحيح أننا لا نستقبل إلا القليل".

وأكد زيدان: "علينا أن نستمر في فعل ما نقوم به ولدينا كورتوا مستواه مميز جدًا، الفريق لا يستقبل أهداف كثيرة".

اقرأ أيضًا.. فاران: الجدل عن التحكيم لا يهمنا ونبذل قصاري جهدنا للتتويج بالليجا

وأردف: "اليوم لم نفتقر إلى الفعالية أو خلق الفرص، شاهدت فريقنا وهو يخلق العديد من الفرص".

وعن أداء ميندي، أشاد زيدان: "نحن سعداء بالموسم الأول الذي يقدمه ميندي، لقد أتى إلى هنا ليظهر قدراته وهو يبلي بلاء حسنًا".

ريال مدريد في مبارياته الثلاث الأخيرة، حصل على ركلات جزاء، ورد زيدان على ذلك: "إذا تم احتساب ركلة جزاء فذلك لأنها ركلة جزاء ، كانت تحركات جيدة، هذا كل شيء، الشيء المهم هو أننا نسجل الأهداف".

ويتبقى لريال مدريد خمس نقاط ليتوج رسميًا بلقب الليجا، وعلّق زيدان: " نحاول، لا يزال هناك ثلاث مباريات متبقية ونحن لا نعرف ماذا سيحدث".

وأتم: "الآن وقت الراحة، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت، على الرغم من أنه من الأفضل أن تحصل على راحة بعد الفوز".