وصف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، اللاعب جوردان هندرسون بأنه أحد أعظم القادة في تاريخ النادي الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "هندرسون بالتأكيد واحد من أعظم قادة هذا النادي، إنه القائد الوحيد الذي كان لدي هنا وأنا سعيد للغاية بأن هذا القرار (شارة القيادة) قد تم اتخاذه قبل مجيئي إلى الفريق".

وأضاف: "كما هو الحال دائمًا في الحياة يجب على الناس أن يتحسنوا بعد أن يحصلوا على أدوار جديدة، كان على هندرسون فعل ذلك، إنها أصعب وظيفة يمكنك القيام بها بصدق، لأنه مهما كانت الطريقة التي ينفذ بها الشخص هذا العمل بعد لاعب مثل جيرارد، فسيكون الأمر صعبًا دائمًا".

وواصل: "ولكن هندرسون تلائم مع الدور، وفي الوقت نفسه ربما يكون نموذجًا يحتذى به للجيل القادم من لاعبي ليفربول، لذا من الجيد أن تكون جزءًا من هذا التطور حقًا".

واستكمل: "لقد أصبح هندرسون رجلًا ناضجًا، وتقدم في السن، وأصبح قائدًا حقيقيًا ومناسبًا، وهذا هو بالضبط ما ينبغي أن يكون عليه الحال، وفوق كل ذلك تحسن، لقد كان دائمًا لاعبًا جيدًا، وقام بخطوات كبيرة في لعبته أيضًا، وعندما تكون تحت ضغط كبير بسبب التوقعات الخارجية، فهذا إنجاز كبير جدًا".

وتابع: "ليس من السهل القيام بهذا العمل، ولكن هندرسون قام به، لذلك فإنه عندما ينظر إلى الوراء، سيجد أن هناك الكثير من الأسباب الجيدة التي تجعله يشعر بالفخر حقًا".

وأكد كلوب في الوقت ذاته على أن هندرسون ليس في حاجة إلى الخضوع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في مباراة الأربعاء الماضي أمام برايتون، في الدوري الإنجليزي.

وأوضح: "لا توجد حاجة إلى إجراء عملية جراحية، هندرسون سيبدأ التأهيل على الفور، سيكون بخير، وفي غضون أسابيع قليلة سيتدرب وسيلعب مرة أخرى معنا".

يُذكرأن كلوب أكد أن هندرسون لن يشارك مع ليفربول حتى نهاية الموسم الحالي، بداعِ الإصابة، ولمطالعة التفاصيل من هنا.